أخبار

الجيش السوري يستكمل سيطرته على أوتستراد حلب - دمشق الدولي

14 شباط 2020 16:09

بدأت وحدات من الجيش السوري بالانتشار على طول المقطع الشمالي من الطريق الدولي حلب دمشق(M5) عقب فرار مسلحي "جبهة النصرة" من البلدات الواقعة على ضفته الغربية جنوب غرب حلب. مصدر ميداني أكد لـوكالة "سبوتن

بدأت وحدات من الجيش السوري بالانتشار على طول المقطع الشمالي من الطريق الدولي حلب دمشق(M5) عقب فرار مسلحي "جبهة النصرة" من البلدات الواقعة على ضفته الغربية جنوب غرب حلب.
مصدر ميداني أكد لـوكالة "سبوتنيك" أن وحدات من الجيش السوري تابعت عملياتها العسكرية من منطقة "كفرجوم" وسيطرت على نقاط حاكمة للطريق الدولي (دمشق حلب) من الجهة الغربية بريف حلب الغربي، بعد فرار المسلحين من مواقعهم في تلك المنطقة.
وبين المصدر أن وحدات الجيش السوري تقدمت وسيطرت أيضا على محاور "المغير" و"زهرة المدائن" و"كفرجوم الغربية" و"الشرقية"، لتسيطر بشكل كامل على الجهة الغربية وتوسيع دائرة الأمان حول الطريق الدولي وصولا لبلدة أورم الصغرى، والمزارع الجنوبي والشرقية لـ "أورم الكبرى" بعد إزالة التهديد من جهة طريق (إدلب- حلب) القديم، فيما بدأت وحدات الهندسة في الجيش السوري إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون، وبالتالي أصبح الطريق آمن بشكل كامل ويتم التعامل حاليا مع جيوب المسلحين عند أطراف بلدة "كفرناها"، آخر معقل للتنظيم غرب الطريق الدولي جنوب غرب حلب.

النهضة نيوز - دمشق