سفينة أميرة الألماس المصابة بفيروس كورونا

أخبار

اليابان: وفاة راكبين من سفينة "أميرة الألماس" السياحية المصابة بفيروس كورونا

20 شباط 2020 12:15

أعلنت السلطات اليابانية،

أعلنت السلطات اليابانية، وفاة، اثنين من كبار السن من ركاب سفينة الرحلات البحرية "أميرة الماس" المصابة بفيروس كورونا.

وقالت، إنه جرى  نقل الرجل والمرأة اليابانيين وهما في الثمانينات من العمر، من السفينة السياحية الأسبوع الماضي و توفيا في المستشفى، وبهذا أصبحوا أول من فقدوا حياتهم من بين أكثر من 600 راكبا وأفراد الطاقم الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس على متن السفينة السياحية .

وقالت وزارة الصحة اليابانية في بيان صادر عنها أن الرجل كان مصابا بحالة سابقة من الربو القصبي ولديه تاريخ مرضي من الإصابة بالذبحة الصدرية، لكن المرأة لم تكن لديها أية حالات مرضية سابقة معروفة. وكان السبب المباشر لوفاتها هو الالتهاب الرئوي الشديد .

وتعد السفينة الضخمة التي ترسو حاليا في ميناء يوكوهاما بالقرب من طوكيو أكبر تجمع بشري لمصابي فيروس كورونا خارج مركز تفشي المرض الصيني، مع تأكيد وجود 621 حالة إصابة بين الركاب و أفراد الطاقم على متنها.

لا يزال إجلاء الركاب من السفينة يجري ببطء شديد

يوم أمس الأربعاء، تم إجلاء 443 راكبا بعد أن أظهرت فحوصاتهم أنهم غير مصابين بفيروس كورونا، حيث لم يظهر عليهم أي أعراض خلال فترة الحجر الصحي التي استمرت لمدة 14 يوما. ومن المتوقع أن تستغرق عملية إجلاء جميع الركاب ثلاثة أيام على الأقل .

 وغادر المزيد من الركاب السفينة صباح اليوم الخميس، متجهين إلى الحافلات الصفراء ثم إلى المحطات و المطارات للعودة إلى أوطانهم.

وجرى وضع السفينة السياحية أميرة الماس تحت الحجر الصحي بتاريخ 5 فبراير، عندما تم اكتشاف إصابة راكب غادر في هونغ كونغ بالفيروس التاجي القاتل الجديد.

واحتجز الراكب المصاب في حينها في كابينة مغلقة على سطح السفينة وكان الجميع يرتدون الأقنعة والقفازات، وأخبر طاقم السفينة جميع الركاب بالابتعاد عنه وعن أي شخص آخر يصاب أو يشتبه بإصابته بالفيروس حرصا على حياتهم و صحتهم، وتفاديا لانتشار العدوى .

وأصدر متخصص في الأمراض المعدية في جامعة كوبي شريط فيديو ينتقد إجراءات الحجر الصحي الفوضوية على متن السفينة السياحية.

وجدير بالذكر أن عدد حالات فيروس كورونا قد سجل انخفاضا ملحوظا خلال الأيام السابقة، ولكنه عاد للارتفاع من جديد في مدينة دايجو بكوريا الجنوبية اليوم الخميس، حيث تم تسجيل 39 حالة إصابة جديدة. وقد نصح رئيس البلدية السكان بالبقاء في منازلهم مع زيادة إجمالي حالات الإصابة في البلاد بشكل حاد لليوم الثاني على التوالي.

النهضة نيوز