رشقة صاروخية

الرصد العسكري

شاهد: معركة جوية بين صواريخ المقاومة الفلسطينية والقبة الحديدية الإسرائيلية

23 شباط 2020 18:45

دارت معركة جوية بين صواريخ المقاومة الفلسطينية من جهة، وصواريخ منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية المعروفة بالقبة الحديدية، إذ أنه وفور اطلاق المقاومة رشقات صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات غلاف غزة، أطلقت من

دارت معركة جوية بين صواريخ المقاومة الفلسطينية من جهة، وصواريخ منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية المعروفة بالقبة الحديدية، إذ أنه وفور اطلاق المقاومة رشقات صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات غلاف غزة، أطلقت منظومة القبة الحديدية العشرات من الصواريخ في سماء مستوطنات الغلاف، بدون أن تتمكن من اسقاط أيٍ من صواريخ المقاومة. 

وأظهر مقطع مصور صوره مستوطن إسرائيلي يسكن في مغتصبة محاذية لقطاع غزة، انطلاق عشرات الصواريخ من منظومة القبة، التي حاولت ملاحقة واسقاط صواريخ المقاومة دون جدوى. 

 

معركة صاوخية في سماء مستوطنات غلاف غزة

Gepostet von ‎Al Nahda News النهضة نيوز‎ am Sonntag, 23. Februar 2020

يشار إلى أن المقاومة الفلسطينية شرعت عصر اليوم الأحد بالرد على قتل الإحتلال الإسرائيلي للمقاوم محمد علي الناعم، والتنكيل بجثمانه بواسطة آلية عسكرية على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. 

 

جريمة إسرائيلية تقشعر لها الأبدان في غزة جرافة تنكل بجثمان شهيد

Gepostet von ‎Al Nahda News النهضة نيوز‎ am Sonntag, 23. Februar 2020

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي قيام الإحتلال الإسرائيلي بفتح الملاجئ في المستوطنات الإسرائيلية في إشارة إلى أن جيش الإحتلال الإسرائيلي سيشرع بحملة جوية رداً على صواريخ المقاومة في هذه الليلة. 

 

متابعة: الإحتلال يأمر بفتح الملاجئ في مستوطنات الغلاف في إشارة إلى أن جولة الرد ستطول

Gepostet von ‎Al Nahda News النهضة نيوز‎ am Sonntag, 23. Februar 2020

جدير بالذكر أن منظومة القبة الحديدية هي نظام دفاع جوي صاروخي، طورته شركة رافئيل الإسرائيلية لأنظمة الدفاع الجوي، وهو متخصص في اعتراض الصواريخ والقذائف المدفعية قصيرة المدى، ويبلغ سعر البطارية الواحدة منه، 50 مليون دولار، فيما يصل سعر الصاروخ الواحد إلى 35 ألف دولار أمريكي. 

 

ا

النهضة نيوز - غزة