تعلم كيفية صنع معقم اليدين الخاص بك بالمنزل للوقاية من فيروس كورونا

معقم لليدين للوقاية من كورونا

أدى الخوف من تفشي فيروس كورونا إلى زيادة في مبيعات منظفات ومعقمات الأيدي، ما شكل تحدياً كبيراً للعديد من المحال التجارية ومنافذ البيع لتوفير المقدار الذي يرغب العملاء في شراءه.

والآن، كشفت خبيرة جرثومية عن كيفية صنع معقم اليدين الخاص بك في المنزل للوقاية من فيروس كورونا، وهو شيء مدهش حقاً.

وفي حديثها إلى موقع "البيزنس انسايدر"، أوضحت البروفيسورة مريم وهرمان، وهي خبيرة جرثومية في جامعة ويليام باترسون بالمملكة المتحدة، أن كل ما تحتاجه لتصنع معقم اليدين المنزلي هو أي سائل يحتوي على 60 ٪ من الكحول، سواء كان ذلك الكحول على هيئة الجل أو الكحوليات الصالحة للشرب.

وقالت: "إن خلاصة القول هي أن الكحول عنصر مهم ونشط في مجال التعقيم والحماية من الفيروسات، فإذا انخفضت نسبته إلى أقل من 60%، تنخفض فعالية بشكل كبير".

وللتأكد من أن الحل ليس قاسيا للغاية على بشرتك، تنصح البروفيسورة وهرمان بإضافة بضع قطرات من الألوة فيرا أو الترطيب مباشرة بعد استخدامه على الجلد.

ووفقا للدكتور باباك أشرفي، ما لم تكن خارجا وبقيت في منزلك، فإن أفضل طريقة للحفاظ على يديك نظيفة هي استخدام الماء الساخن والصابون.

وفي حديثه إلى صحيفة الميرور البريطانية ، قال الدكتور أشرفي: "إن النصيحة الأساسية هي استخدام الصابون والماء الساخن أو الدافئ لغسل يديك، فهذه هي أفضل طريقة للتخلص من البكتيريا والفيروسات. وأريد أن أوضح أن مطهر اليدين ليس بديلا جيدا عن الصابون والماء الساخن، ولكنه يبقى أفضل من لا شيء على أي حال، وخاصة إن كنت خارج المنزل في الأماكن العامة".

الوقاية من كورونا

ومع ذلك، أضاف الدكتور أشرفي أن استخدام الكثير من معقمات اليدين ليست فكرة جيدة على الإطلاق، موضحاً أنه "يمكن لبعض الناس أن يتعرضوا للجفاف الشديد في بشرة أيديهم بسبب استخدامهم لمطهرات اليدين باستمرار، مما قد يؤدي إلى تشققات، حيث يمكن أن تزيد التشققات من خطر الإصابة بفيروس كورونا. فإذا كان لديك وصول إلى الصابون والماء، فهذا أفضل بكثير من المعقمات والمطهرات".

النهضة نيوز