cat57125_img932791820.jpg

أخبار

بوتين يطلع الأسد على نتائج القمة الروسية التركية

6 آذار 2020 21:03

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري بالنتائج التي خرجت بها القمة الروسية التركي التي عقدت مساء أمس وانتهت بالتوصل لوقف اطلاق النار في مدينة ادلب وأكدت رئاسة الجمهورية في سورية أن اتص

أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره السوري  بالنتائج التي خرجت بها القمة الروسية التركية التي عقدت مساء أمس وانتهت بالتوصل لوقف اطلاق النار في مدينة ادلب شمال غربي البلاد .

وأكدت رئاسة الجمهورية في سورية  أن اتصالا هاتفيا جرى  بين الرئيسين بشار الأسد و فلاديمير بوتين تطرق إلى تطورات الأوضاع في  سورية.. حيث هنأ الرئيس بوتين الرئيس الأسد بالإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة في إدلب، وأطلع سيادته على ما تم التوصل إليه خلال اجتماعه والمسؤولين الروس مع المسؤولين الأتراك أمس.

وقالت الرئاسة السورية أن "الرئيس الأسد  عبر خلال الاتصال عن ارتياحه لما أنجزته القيادة الروسية خلال اللقاء مع التركي في موسكو، وما يمكن أن تحمله من انعكاسات إيجابية على الشعب السوري على مختلف الأصعدة بما في ذلك الانسانية والاجتماعية والاقتصادية في حال التزام الجانب التركي بها".

وتابعت "وتم التأكيد خلال الاتصال على أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها تصب في إطار الجهود الرامية إلى ضمان سيادة سورية ووحدة أراضيها، بالإضافة الى أنها يمكن أن تساعد في تهيئة الأجواء لإعادة إطلاق العملية السياسية".

كما أفاد الكرملين، في بيان أصدره مساء اليوم الجمعة أن بوتين أطلع الأسد على  "الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال القمة الروسية التركية المنعقدة يوم 5 مارس، مشددا على أن تطبيقها سيمكن من إرساء الاستقرار في الأوضاع بمنطقة إدلب".

وأشار البيان إلى أن "الأسد أشاد بنتائج المحادثات بين الرئيسين الروسي والتركي"، كما أعرب عن شكره لبوتين "على الدعم في مكافحة التنظيمات الإرهابية وعلى الجهود المبذولة الرامية إلى ضمان سيادة سوريا ووحدة أراضيها".

وتوصل الرئيس الروسي ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، إلى حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب السورية تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة وإنشاء ممر آمن في أراض محددة على الطريق "M4".

النهضة نيوز