الدكتور جاد شعيا مطمئناً: حافظوا على حيواناتكم الأليفة ولا داعي للقلق من ناحية عدوى فيروس "كورونا"

حماية الحيوانات من فيروس كورونا

ادى انتشار فيروس "كورونا" في العالم الى الاستنفار العام في جميع الدول، لكن الرعب الأكبر الذي يسيطر على الناس حالياً هو انتقال الفيروس إليهم من حيواناتهم الأليفة.

ودفع هذا الأمر العديد من الناس إلى التخلي عن حيواناتها الأليفة وتركها في الشارع دون رعاية أو اهتمام أو مأوى.

وفي السياق أكد الدكتور "جاد شعيا" عضو بنقابة البيطريين في "لبنان" لموقع "Heaven" عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا" عند الحيوانات الأليفة في "لبنان" والعالم، مؤكداً بذلك أن الفيروس لا ينتقل من الإنسان إلى حيوانه الأليف، ولا ينتقل من الحيوان الأليف إلى صاحبه.

وأوضح الدكتور شعيا أن الدليل على ذلك عدم تسجيل حالات بين الحيوانات الأليفة بالرغم من وجود عدة إصابات بالفيروس بين البشر.

ودعا الدكتور "شعيا" الناس إلى المحافظة على حيواناتهم الأليفة ورعايتها والمواظبة على مراجعة الطبيب البيطري للاطمئنان على صحتها وإعطائها اللقاحات الدورية واحتضانها والعناية بها وتوفير المأوى لها، مؤكداً أن الأمر لا يدعو للقلق من ناحية عدوى فيروس "كورونا".

وبدورها أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان لها عدم وجود اي دليل في الوقت الحاضر على أن الحيوانات الأليقة مثل الكلاب والقطط قد تصاب بفيروس كورونا المستجد

وظهر فيروس كورونا، أول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، 12 كانون الأول 2019، وانتشر حتى اليوم في 94 دولة، بينها 14 دولة عربية منها لبنان.

وأعلنت الصحة العالمية أمس أن عدد اصابات فيروس كورونا وصل إلى أكثر من 100 ألف حالة حول العالم، توفي منهم قرابة 3500 غالبيتهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

النهضة نيوز