الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب يحظر السفر بشكل كامل من أوروبا

12 آذار 2020 14:29

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن حظر كامل على جميع رحلات السفر والنقل الجوي من وإلى أوروبا، في أحدث جهود الحكومة الأمريكية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المعدي الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية نهاية يوم أمس بأنه قد تحول إلى وباء عالمي.

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عن حظر كامل على جميع رحلات السفر والنقل الجوي من وإلى أوروبا، في أحدث جهود الحكومة الأمريكية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المعدي الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية نهاية يوم أمس بأنه قد تحول إلى وباء عالمي.

وتم الإعلان عن الحظر من قبل الرئيس دونالد ترامب في خطاب موجه إلى الأمة الأمريكية بعد منتصف نهار اليوم الخميس بتوقيت الساحل الشرقي.

وقال ترامب: "إن الولايات المتحدة الأمريكي ستتخذ إجراءات قوية وصارمة وصعبة، ولكنها ضرورية لاحتواء الفيروس. حيث سنعلق جميع رحلات السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة خلال الثلاثين يوما القادمة ، كما وستكون هناك استثناءات للأمريكيين الذين خضعوا لفحوصات مناسبة ومتخصصة".

الجدير بالذكر أنه بحسب خطاب ترامب لن ينطبق حظر السفر على المملكة المتحدة التي أصيب فيها بالفعل 459 شخصا حتى الآن. ولكن سيشمل الحظر دخول الأجانب الذين كانوا في النمسا، بلجيكا، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، أيسلندا، إيطاليا، لاتفيا، ليختنشتاين، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا خلال الـ 14 يوما السابقة.

في حين سيتم إعفاء المقيمين الدائمين القانونيين وأفراد الأسرة المباشرين من مواطني الولايات المتحدة.

كما وقلل ترامب في خطابه من أهمية الفيروس التاجي على الأمريكيين العاديين المقيمين على أراضي الولايات المتحدة، حيث قال: "بالنسبة للغالبية العظمى من الأمريكيين، فإن المخاطر منخفضة للغاية. فالخطر الأكبر يقع على المسنين والذين يعانون من ظروف صحية سيئة وأمراض مزمنة. ولهذا أنا أدعوا جميع الأمريكيين بشكل عام وكبار السن بشكل خاص إلى تجنب السفر الغير ضروري وعدم الذهاب إلى المناطق المزدحمة".

وكرر ترامب دعوته للكونغرس الأمريكي لتمرير مشروع قانون تخفيف الضرائب على الرواتب لدعم الاقتصاد الأمريكي، حيث قال أنه لن يتردد في اتخاذ مزيد من الخطوات للحد من انتشار الفيروس التاجي.

وأضاف الرئيس الأمريكي: " لن يكون لدى الفيروس فرصة للتغلب علينا، فنحن جميعا في هذا معا، يجب أن نضع السياسة والخلافات والحزبية جانبا ونتوحد في مكافحة هذه الأزمة الصحية. فالأمريكان دائما ما كانوا على مستوى التحدي ودائما ما استطاعوا التغلب على الشدائد".

وبحسب وكالات الصحة الأمريكية، أصيب حوالي 1281 شخص حتى الآن في الولايات المتحدة الأمريكية بفيروس كورونا، وسط تفشي الفيروس التاجي الجديد في العديد من دول العالم، والتي كانت أبرزها الصين وإيران وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا.

النهضة نيوز