مؤقتا.. شركة آبل تغلق جميع متاجر البيع بالتجزئة خارج الصين

شركة آبل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك صباح اليوم أن شركة آبل قد قررت إغلاق جميع المتاجر خارج الصين مؤقتاً حتى تاريخ 27 مارس، استجابة للقلق المتزايد بشأن تفشي الفيروس التاجي الجديد المعروف باسم فيروس كورونا.

وقال كوك أيضا في تغريدة قام بنشرها عبر موقع تويتر أن الشركة ستلتزم بتقديم مبلغ 15 مليون دولار لجهود التعافي ومطابقة تبرعات الموظفين بنسبة اثنين إلى واحد لمكافحة فيروس كورونا، الذي اندلع في الولايات المتحدة مؤخرا وأصاب العديد من دول العالم منذ بداية هذا العام.

كما وكتب كوك في بيان صحفي: "إن ما تعلمناه معاً ساعدنا جميعا في تطوير أفضل الممارسات التي تساعدنا بشكل كبير في تحقيق أفضل استجابة عالمية على هذا الوباء الخطير. حيث أن أحد هذه الدروس هو أن الطريقة الأكثر فعالية لتقليل مخاطر انتقال الفيروس هي تقليل الكثافة السكانية وزيادة المسافة الاجتماعية بين الناس"، مضيفاً أنه "مع استمرار نمو معدلات الإصابة الجديدة في أماكن أخرى، قررنا أن نتخذ خطوات إضافية لحماية أعضاء فريقنا وعملائنا. حيث سيواصل بائعي التجزئة تنفيذ عمليات الشراء التي تتم عبر الإنترنت أو من خلال تطبيقات هواتفنا ".

وصولا إلى صباح اليوم، أصاب الفيروس التاجي أكثر من 145000 شخصا في جميع أنحاء العالم، وقد تجاوز عدد القتلى 5400 شخصا حتى الآن. كما وأن هناك ما لا يقل عن 2330 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مع بلوغ عدد الوفيات فيها بسبب الفيروس إلى 50 شخصاً.

النهضة نيوز