منظمة الصحة العالمية تحذر القارة الإفريقية.. استعدوا لـ"الأسوأ" في مواجهة كورونا

فيروس كورونا في افريقيا

رأت منظمة الصحة العالمية أن على القارة الإفريقية أن تسعد "للأسوأ"، داعية إفريقيا إلى الاستفاقة لمواجهة الخطر المتمثل بفيروس كورونا​ المستجد.

وخلال ​مؤتمر​ صحافي عبر ​الإنترنت قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس ​"النصيحة الأفضل التي يمكن تقديمها لإفريقيا هي الاستعداد للأسوأ والاستعداد منذ الآن".

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن تسجيل 20 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد- 19"، خلال يومٍ واحد، ليصل عدد الإصابات المسجلة عالمياً إلى حوالي "197 ألفا".

كما أشارت المنظمة العالمية أن أكثر من "1000" حالة وفاة عالمياً اليوم، ليصبح المجموع الإجمالي لحالات الوفاة حوالي "8000"، بفعل الوباء المنتشر في أكثر من 163 دولة وإقليم حول العالم.

والجدير ذكره أن منظمة الصحة العالمية صنفت في الحادي عشر من الشهر الجاري مرض فيروس كورونا بأنه "جائحة" أو "وباء عالمي"، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، وأعربت عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وقامت العديد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، بتعطيل الدراسة جزئيا أو بشكل كامل، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين، كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

 

النهضة نيوز