عبر آلية جديدة.. مصدر خاص يكشف لـ "النهضة نيوز" موعد صرف رواتب موظفي حكومة غزة

عبر آلية جديدة.. مصدر خاص يكشف للنهضة موعد صرف رواتب موظفي حكومة غزة

كشف مصدر خاص لموقع "النهضة نيوز" اليوم الثلاثاء 24 مارس 2020 موعد صرف رواتب موظفي حكومة غزة، حيث أكد أنها ستصرف خلال أيام قليلة بنفس النسب السابقة.

وأوضح المصدر لمراسلنا، أن صرف رواتب موظفي حكومة غزة يبدأ نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، مشيرًا إلى أن وزارة المالية ستعلن عن آلية جديدة من خلال أرباب العمل لتجنب حدوث التجمعات بسبب فيروس كورونا.

وفي سياق آخر، أكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا أن رواتب الموظفين في غزة والضفة الغربية ستصرف في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن وزارة المالية ستعلن عن برنامج لكيفية صرفها.

وقال الشوا في تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء: "سيكون لدينا برنامج لدفع رواتب الموظفين، حيث سيتم صرفها على أيام، لعدم تجمهر وتجمع الموظفين على الصراف الآلي، لأن البنوك لن تفتح أبوابها".

وأوضح محافظ سلطة النقد بأن الموظفين سيذهبون للصراف الأدنى بالحد الأدنى وليس بالحد الأعلى، مشيرًا إلى أن كل البنوك مسؤولة عن تعقيم وتطهير صرافاتها الآلية من الناحية الصحية.

وأضاف: "لقد طورنا خدمات أمنية لأجهزة الصراف الآلي، وستتوفر الأموال فيها على مدار الساعة، وهناك غرفة عمليات في كل بنك، حيث يوجد رجال أمن وفنيون، ويتابعون أجهزة الصراف الآلي بشكل مستمر من أجل لا تفريغ الصراف من المال".

وأوضح أن جميع الأموال التي تأتي إلى فروع البنوك تخضع للحجر الصحي لمدة 24 ساعة، وبعد ذلك يتم تسليمها للمواطنين، لأن هذه هي الطريقة الأكثر أمانًا للحجر الصحي والتخفيف من مخاطرها.

 

النهضة نيوز - غزة