الرئيس الاميركي دونالد ترامب

أخبار

ترامب يعلن حالة الطوارئ في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب كورونا

26 آذار 2020 00:35

  أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أن امام نيويورك أسابيع عصيبة بسبب تفشي كورونا، قائلاً: "فالوضع في هناك هو أكبر مشكلة تواجهنا حتى الآن، وأقوم بكل ما يمكن لمساعدة ولاية نيويورك التي تعاني ظروفا ه

 

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب أن امام نيويورك أسابيع عصيبة بسبب تفشي كورونا، قائلاً: "فالوضع في هناك هو أكبر مشكلة تواجهنا حتى الآن، وأقوم بكل ما يمكن لمساعدة ولاية نيويورك التي تعاني ظروفا هي الأصعب".

وفي حديث تلفزيوني أكد ترامب بأن الديمقراطيين والجمهوريين على وشك إقرار حزمة المساعدات التي تتضمن إعانات للعمال والعائلات.

كما أوضح أن الكونغرس يقترب من إقرار حزمة الإنقاذ الخاصة بكورونا، موضحاً أنها ستكون الأكبر في التاريخ لتحفيز الاقتصاد.

الى ذلك أكد ترامب أنه ليس مضطراً "لاستخدام قانون إنتاج الدفاع".

وفي وقت سابق أعلن ترامب للصحفيين في تجمع رعته شبكة "فوكس نيوز" الموالية له بواشنطن إنه يهدف إلى إعادة فتح أجزاء كبيرة من البلاد قبل عيد الفصح، قائلاً: "أعتقد أن ذلك سيكون أمرا رائعا لبلدنا".

ومن جانبها رأت صحيفة الغارديان أمس أن دعوة ترامب لإعادة فتح الأسواق بحلول عيد الفصح في الـ12 من الشهر المقبل نابعة من غريزته التجارية ومن حملته الانتخابية، وليس على أساس العلم.

وارتفع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 737 حالة، مع تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة.

وانتشر فيروس كورونا في الولايات الأمريكية الـ50 كافة، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن وجزيرة بويرتوريكو في البحر الكاريبي.

النهضة نيوز