الصحة العالمية: لا تغيرات ملموسة في مستوى عدوانية كورونا في العالم

منظمة الصحة العالمية

مع ازدياد رقعة انتشاره في مختلف مناطق العالم أعلنت منظمة الصحة العالمية على لسان المتحدث الرسمي باسم المنظمة التابعة للأمم المتحدة، طارق ياساريفيتش اليوم أنها لم ترصد أي تغيرات ملموسة في مستوى عدوانية فيروس كورونا المستجد.

وفي حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية اليوم قال ياساريفيتش أن المنظمة لم ترصد أي تغير أو تراجع في مستوى عدوانية الفيروس في مناطق مختلفة من العالم منذ بدء تفشيه من الصين أواخر العام الماضي.

وأكد أن لا مؤشرات على اختلاف مدى تأثير الفيروس على الناس حسب المنطقة، موضحاً أن الفيروس التاجي لا يختلف من دولة أو حتى من منطقة إلى أخرى، إلا من حيث الإجراءات التي تتخذها السلطات المحلية وقدرة أنظمة الرعاية الصحية على التعامل مع الوضع".

وحسب بيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، سجل العالم حت الآن أكثر من 21 ألف وفاة، وأكثر من 472 ألف إصابة بالفيروس.

ومن جانبه أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير أمس أن منحنى إصابات فيروس كورونا المستجد عالميا في تصاعد، مشيرا إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية يقلل من انتشاره.

وشدد ليندماير على ضرورة عمل جميع دول العالم وبسرعة على خفض هذا المنحنى التصاعدي، مؤكدا أن التعامل مع الموقف لا يجب أن يتوقف عند علاج الحالات الحادة فقط، ولكن لابد من إجراء الاختبار والعزل وتتبع المخالطين.

وأودى فيروس كورونا الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأسوأ أزمة صحية تواجه العالم بحياة ما لا يقل عن 19000 شخص في العالم منذ ظهوره للمرة الأولى في ديسمبر الماضي، كما تم تشخيص أكثر من 430 ألف إصابة في 181 بلدا ومنطقة.

النهضة نيوز