حزب الله يكشف عن خطته لمكافحة وباء كورونا

لبنان فيروس كورونا

بهدف الحد من انتشار الفيروس التاجي المستجد "كوفيد-19" المعروف بكورونا وصولا إلى إنهاء تهديده بالكامل كشف "حزب الله" عن خطته للتصدي للفيروس الخطير تحت عنوان "مقاومة مجتمعية لوطن خال من وباء كورونا".
وبحسب البيان الصادر عن الحزب اليوم الثلاثاء، تضمنت الخطة نقاطا طالت "اللجنة الفنية - التخصصية لمكافحة الأوبئة، وملف المستشفيات وأماكن الحجر، وملف الترصد الوبائي، وملف الدعم النفسي وملف الإرشاد والوقاية وملف النقل والتعقيم، إضافة إلى تشكيل لجان الإدارة الشعبية والتنظيمية ولجان التعاون والتكافل الاجتماعي واللجنة الإعلامية والثقافية والتربوية".
وحدد الحزب في بيانه بأن التهديد هو انتشار الوباء في لبنان بما يفوق قدرة النظام الصحي على التعاطي معه لافتا إلى أن "العديد الصحي العامل لمواجهة الفيروس الذي تم الإعلان عنه في شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية بلغ نحو 25000 من الكوادر الصحية والميدانية بالإضافة إلى التعاون مع البلديات وأطقمها.
وأوضح البيان أن السياسات العامة للخطة تقوم على "دعم الإجراءات الحكومية والالتزام بضوابط وتوجهات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية" وذلك بالاستفادة القصوى من قدرات وإمكانات "حزب الله" وخبرات كادره الصحي في كل المناطق.
وتعتمد خطة حزب الله لمكافحة فيروس كورونا على "الشفافية الكاملة والموثقة، من خلال التعاون بين الناس وكل الجهات الصحية العاملة، والتخطيط لأسوأ السيناريوهات، ووضع الخطط العملية للتعامل مع الوضع وتأمين مستلزمات ذلك إضافةً إلى التعاون مع العمل البلدي والصحي في حركة أمل" بما يجنب لبنان تهديد "الوباء العالمي".
 

النهضة نيوز-بيروت