سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الاربعاء

أخبار

أخبار الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 8 ابريل 2020 وتفاصيل جديدة من بلومبيرغ

8 نيسان 2020 12:51

الليرة اللبنانية تواصل تذبذبها أمام الدولار الأمريكي بالرغم من محاولات المصرف المركزي اللبناني تحديد سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار

تواصل الليرة اللبنانية تذبذبها أمام الدولار الأمريكي بالرغم من محاولات المصرف المركزي اللبناني تحديد سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار والتصريحات حول اشتداد الأزمة الاقتصادية والتي تغطي بظلالها على قطاع المشاريع بشكل خاص.

ووصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الأربعاء 8 ابريل 2020 بين 2800 ليرة لبناني للبيع و2870 ليرة للشراء.

وكان المصرف المركزي اللبناني قد أصدر تعميماته بتحديد سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بـ 2600 ليرة للدولار الواحد لسحب الودائع الأقل من 3000 دولار أمريكي ما يعادل 5 مليون ليرة لبناني.

وفي السياق ذاته شددت وكالة بلومبيرغ من تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على تحويلات المغتربين خاصة من لبنان والتي تقدر قيمة تحويلاتها بـ 690 مليار دولار ما يجعل من لبنان الدول الأكثر تضرراً إلى جانب أوكرانيا والفليبين.

وأوضحت بلومبيرغ في تقرير سابق لها بأن الليرة اللبنانية تعاني من ضعف بنسبة 46% من قيمتها الرسمية المقدرة بـ 1515 ليرة، بحسب "lebanon24".

النهضة نيوز