تفشي فيروس كورونا بين أفراد طاقم ثلاثة حاملات طائرات أمريكية

حاملة الطائرات الامريكية روزفلت

كشفت الصحيفة العسكرية البلغارية نقلا عن وكالة "CNN" للأنباء أنه قد تم تشخيص إصابة أفراد طاقم ثلاثة حاملات طائرات حربية تابعة للبحرية للأمريكية بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19.

والجدير بالذكر أن السفن الحربية خارج البلاد ومنشورة في أماكن أخرى في العالم.

وبالإضافة إلى حاملة الطائرات USS Theodore Roosevelt، التي أصيب ما يقرب من 300 فرد من أفراد طاقمها، فإن البحارة العاملين في حاملتي طائرات إضافيتين تابعتين للبحرية الأمريكية، وهما USS Ronald Reagan (تحت الإصلاح في اليابان) وUSS Nimitz قد أصيبوا بالفيروس التاجي أيضاً.

وتم تشخيص 15 جندياً مصاباً حتى الآن على متن الحاملة USS Ronald Reagan، في حين لم يتم تحديد عدد المصابين على الحاملة USS Nimitz.

ووفقاً لجون هايتن، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، فقد حدث تفشي صغير للفيروس التاجي على حاملة الطائرات USS Nimitz.

ووفقا لما أفادت به وكالة EADaily، فقد تم تشخيص إصابة 286 بحارا بالفيروس التاجي الجديد على متن حاملة الطائرات USS Theodore Roosevelt، التي رست قبالة جزيرة غوام غربي المحيط الهادئ.

وقامت الطواقم الطبية فيما بعد باختبار أكثر من 90% من أفراد الطاقم حتى الآن، في حين تم إجلاء 2323 بحارا إلى شاطئ جزيرة غوام، حيث تم حجر 1700 منهم في فنادق محلية تم إبلاغها سابقا بالحاجة إلى استخدامها بقرار من البنتاغون.

النهضة نيوز