من هو دايلر وكيف بنى شهرته وعلاقته بميساء مغربي؟

دايلر

أثارت قضية اعتقال الناشط المشهور في مواقع التواصل الاجتماعي دايلر وحبيبته شوق محمد  فضول الكثيرين للتعرف على دايلر، إذ أن داير ورغم صغر سنه، نال شهرة كبيرة في السعودية والإمارات، وكثرت عمليات البحث للتعرف على دايلر، فمن هو داير، وكيف بنى شبكة علاقاته الكبيرة في الوسط الفني، وهل هناك اتهام حقيقي لميساء مغربي في التورط مع دايلر في شرب الحشيش والخمور في شقته بدبي. 

من هو داير ؟

دايلر هو اسم الشهرة للفتى السعودي عبد العزيز ربيع بن الديلجان، وقد لقب نفسه بـ "دايلر" لأن أول اغنية أطلقها عام 2009 الذي شهد عام انطلاق مسيرته الفنية، كانت عبر قناة تدعى "دايلر tv" وقد نالت القناة حينها شهرة كبيرة، ونالت أغنية دايلر التي عرفت باسم "صومالي" استحسان الجمهور. 

وبقيت اغنية "صومالي" ترند في السعودية لفترة طويلة من الزمن، إذ أن دايلر ورغم صغر سنه، حيث والد دايلر عام 2001 استطاع أن يكون شبكة كبيرة من العلاقات في الوسط الفني، فقد ظهر دايلر مع الفنانة المغربية ميساء مغربي، وأثنت ميساء مغربي على دايلر وأدائه الفني. 

علاقة داير بميساء مغربي

ما أن تمت اشاعة أن هناك فنانة مغربية شهيرة كانت تتردد على شقة دايلر في وسط دبي، حتى أثيرت الشكوك حول الفنانة ميساء مغربي، ورغم أن السلطات الاماراتية لم تصدر أي بيان رسمي في هذا الشأن، إلا أن أصابع الاتهام تتوجه إلى ميساء مغربي، لكن حتى اللحظة، ليس هناك أي مصدر يؤكد أن ميساء مغربي هي التي كانت تتردد على شقته مع شوق محمد التي ألقي القبض عليها أيضاً. 

شذوذ دايلر

هذه من بين الاشاعات التي تم تداولها عقب اعتقال دايلر، فلم يسبق لدايلر أن صرح بشكل علني أنه شاذ، لكن سرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما قالوا إنه جزء من التحقيقات، أن دايلر كان يحب شوق محمد ويغار عليها، لكنه كان شاذاً، لذلك لم يقيم معها أي علاقة. 

كيف تم اعتقال دايلر؟

ألقت السلطات الاماراتية القبض على مشهورة انستغرام شوق محمد بعد أن اصطحبها اليوتيوبر الشهير باسم "دايلر" إلى شقته وسط مدينة دبي، وقالت مصادر صحافية أن شوق محمد كانت برفقة "دايلر" الذي جلب كمية كبيرة من الحشيش إلى شقته قبل أن تبادر السلطات الاماراتية بمداهمة الشقة والقبض على دايلر وشوق محمد التي تربطه بها علاقة غرامية رغم أنه معروف بشذوذه.

وأكدت مصادر صحافية أن السلطات الاماراتية ألقت القبض على دايلر وشوق وهما يوتيوبر معروفان ومشهوران في مواقع التواصل الاجتماعي، وبحسب الصحفي ابو طلال الحمراني فإنه تم القبض على دايلر  وهو برفقه ابن خالته الشهير على مواقع التواصل أيضاً بتهمة حيازة الحشيش داخل احدى الشقق السكنية في منطقة الداون تاون بدبي.

يشار إلى أن شوق محمد دينا أيضاً تم اعتقالها بذات التهمة ولكن أفرج عن شوق وأبقي على دايلر إلى حين محاكمته.

وبحسب الحمراني وهو صحافي مختص في القضايا الجنائية، فإن دايلر يدير من خلال شقته وكراً لتعاطي المخدرات واقامة الحفلات، حيث أن رواد شقته من القصر الذين لم يبلغوا السن القانوني بعد.

وأكد الصحافي الحمراني أن دايلر قد أشيع عنه سابقاً أنه حبس في مصر لحيازته حبوب مخدرة، لكن الحقيقة هي أن الحدث وقع في دبي وهو محجوز فيها.

وفي التفاصيل قال الحمراني أن مشهور السوشيال ميديا دايلر ذهب برفقة ابن خالته وهو مشهور على موقع انستغرام الشهير، واشتروا كمية كبيرة من الحشيش وقد قامت السلطات الاماراتية بمداهمة الشقة والقاء القبض على دايلر وابن خالته وهم متلبسين بالتهمة.

واوضح : “هذا وقامت السلطات الامارتية بالتحقيق معهم وهم في حالة مريبة، تبين فيما بعد أن الفاشينيستا المشهورة لم تبلغ السن القانوني، ويذكر أن الفاشينيستا السورية والدتها عراقية تدعي أنها سعودية ظهرت قبل سنوات تقبل فتاة واثارت ضجه”.

 

واضاف الحمراني ان السلطات قامت بالإفراج عن كلا من الفاشينيستا السورية وابن خالة المشهور وصديقهم، بكفالة لحين موعد القضية قبل اسبوع ما عدا دايلر صاحب الشقة الذي لا يزال محتجز لدى السلطات الأمنية.

جدير بالذكر أن شوق ودايلر على علاقة حب رغم أن دايلر شاذ، وقد سبق التحقيق مع شوق وهي فاشينيستا مشهورة على مواقع التواصل، وذكر الحمراني أن دايلر قام باغراء شوق وجلبها لشقته لتعاطي الحشيش.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت