حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت

أخبار

100 إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن حاملة طائرات أمريكية

11 نيسان 2020 23:00

أعلنت البحرية الأمريكية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين أفراد طاقم حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، ارتفع اليوم السبت، بواقع 100 حالة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين على متنها 550. البحرية الأمر

أعلنت البحرية الأمريكية، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين أفراد طاقم حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت"، ارتفع اليوم السبت، بواقع 100 حالة، ليبلغ إجمالي عدد المصابين على متنها 550.
البحرية الأمريكية كانت قد أفادت يوم أمس الجمعة، بأن 92 بالمئة من أفراد طاقم السفينة من أصل 5 آلاف، خضعوا لاختبارات الكشف عن الفيروس حيث كشفت النتائج إصابة 447 منهم.
وكان عدد المصابين على متن الحاملة الأمريكية 230 شخصا في الـ7 من أبريل الجاري، غير أنه ارتفع إلى أكثر من ضعف العدد مؤخرا في حين ضربت "جائحة" كورونا بقوة أطقم 4 حاملات طائرات أمريكية، هي "ثيودور روزفلت" و"كارل فينسن" و"نيميتس" و"رونالد ريغان".
في حيت تم قبل أسبوعين، رصد 600 حالة إصابة بين أفراد مختلف صنوف القوات المسلحة الأمريكية.

وفي الـ 7 من أبريل الجاري قدم مسؤول البحرية الأمريكية بالنيابة توماس موديلي اعتذاره عن وصف قائد حاملة الطائرات الأمريكية USS Theodore Roosevelt بأنه "ساذج أو غبي"، مدعيا سوء قيادته، و ذلك وسط دعوات متزايدة من الكونغرس و الضباط السابقين لإقالته.
وبحسب صحيفة الغارديان الأسترالية كتب السيد موديلي مساء الإثنين الماضي في 6 أبريل: " دعوني أكن واضحا، لا أعتقد أن الكابتن بريت كروزير ساذج و لا غبي، فأنا أعتقد الآن و كما كنت دائما أعتقد بأنه عكس ذلك تماما. و لهذا أنا أعتذر عن أي لبس قد سببه سوء اختياري للكلمات. كما أود أن أعتذر مباشرة للكابتن كروزير و عائلته و لطاقمه بالكامل عن أي ألم قد تسببت به تصريحاتي السابقة".

 

النهضة نيوز