صواريخ s 400 الروسية

الرصد العسكري

صواريخ اس 400 الروسية: قدرة فائقة في اعتراض الصواريخ المعادية

13 نيسان 2020 18:18

تعد قوات الصواريخ الاستراتيجية للاتحاد الروسي أو RVSN RF فرعا عسكريا للقوات المسلحة الروسية التي تتحكم في الصواريخ الروسية البالستية العابرة للقارات (ICBMs). حيث تم تشكيل قوات RVSN لأول مرة في القوات

تعد قوات الصواريخ الاستراتيجية للاتحاد الروسي أو RVSN RF فرعا عسكريا للقوات المسلحة الروسية التي تتحكم في الصواريخ الروسية البالستية العابرة للقارات (ICBMs). حيث تم تشكيل قوات RVSN لأول مرة في القوات المسلحة السوفييتية، وعندما انهار الاتحاد السوفييتي في ديسمبر عام 1991، غيرت فعليا اسمها من "السوفيات" إلى القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية أو قوات الصواريخ الاستراتيجية.
وقد تم إنشاء قوات الصواريخ الاستراتيجية في 17 ديسمبر 1959 باعتبارها القوة الرئيسية المستخدمة لمهاجمة الأسلحة النووية الهجومية للعدو، والمنشآت العسكرية، والبنية التحتية الصناعية في حين يحتوي مقر RVSN على مطرقة ثقيلة خاصة يمكن استخدامها للوصول إلى أكواد الإطلاق إذا شعر القائد بالحاجة لاستخدامها، لكن ليس لديه حق الوصول العادي إلى الخزنة.
تعرف على أنظمة الدفاع الروسية S-400.؟
تمتلك أنظمة الدفاع الروسية S-400 القدرة على تدمير جميع صواريخ العدو في مناورة تحاكي هجوما مدفعيا ضخما، وقد تم اعتراض هجوم صاروخي ضخم في مناورة محاكاة عسكرية، حيث استطاع النظام الدفاعي الروسي الصاروخي المتطور S-400 في مدينة لينينغراد من تتبع و اعتراض جميع الصواريخ و المقذوفات الصاروخية في منطقة التدريب بمنطقة أتراخان الروسية، و ذلك وفقا لبيان صادر عن إدارة المنطقة العسكرية الغربية.
حيث قال التقرير: " تم اكتشاف و رصد و تدمير جميع الصواريخ في مناورة تحاكي هجوما مدفعيا واسع النطاق باستخدام وسائل قتالية حديثة".
كما و شاركت وحدات فوج الصواريخ المضادة للطائرات في التدريبات بعد الانتهاء من مسيرة عسكرية انطلقت من ساحة لينينغراد إلى ميدان تدريب أشولوك الواقعة في منطقة أستراخان الغربية.
و تجدر الإشارة إلى أنه ابتداء من 25 مارس، استمرت التدريبات واسعة النطاق للقوى السطحية لأسطول المحيط الهادئ الروسي في مياه بحر اليابان و أخوتسك سيز، و كذلك في العديد من مناطق المحيط الهادئ، و هذه التدريبات البحرية الروسية هي في مراحلها النهائية الآن.

النهضة نيوز