مجموعة من الأطفال المهاجرون في احدى الجزر اليونانية

أخبار

اليونان تنقل أول دفعة من أطفال اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي

15 نيسان 2020 19:33

نقلت اليونان اليوم الأربعاء أول دفعة من الأطفال اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي حيث تأمل اليونان في إعادة توطين نحو 1600 قاصر بلا مرافق خلال الأشهر المقبلة في ظل تأثير فيروس كورونا

نقلت اليونان اليوم الأربعاء، أول دفعة من أطفال اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي، حيث تأمل اليونان في إعادة توطين نحو 1600 قاصر بلا مرافق خلال الأشهر المقبلة في ظل تأثير فيروس كورونا.

وشملت الدفعة الأولى 12 طفلاً بلا مرافق من مخيمات مكتظة باللاجئين إلى لوكسمبورغ، في حين من المتوقع أن تنقل مجموعة ثانية تضم 50 طفلا جوا من أثينا إلى ألمانيا يوم السبت المقبل، ومجموعة أخرى من 20 طفلا إلى سويسرا في وقت لاحق.

وبدوره قال نائب وزير الهجرة يورجوس كوموتساكوس، إنه "على الرغم من أن عدد الأطفال محدود، لكن عملية نقلهم تبعث رسالة قوية للآخرين للاقتداء بلوكسمبورغ"، مشيراً إلى أن اليونان "تضطر لتحمل حصة غير متناسبة من عبء اللاجئين".

ويعيش في اليونان حالياً ما لا يقل عن 5200 طفل مهاجر يعاني عدد كبير منهم من أوضاع معيشية قاسية في المخيمات على جزر بحر إيجة.

والجديربالذكر أن أطفال اللاجئين الموجودين في اليونان جاءوا من بلدان مختلفة منها سوريا وأفغانستان والعراق ودول إفريقية.

وفي حين سجلت اليونان 2170 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و101 حالة وفاة، إلا أنها تعد من الدول التي واجهة فيروس كورونا بشكل جيد نسبيا مقارنة بالكثير من الدول الأوروبية، من خلال فرضها إجراءات العزل العام بوقت مبكر.

 

النهضة نيوز