الملكة إليزابيث

أخبار

الملكة إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها الرابع و التسعين بصمت

21 نيسان 2020 19:34

احتفلت المملكة المتحدة بعيد الميلاد الرابع و التسعين للملكة إليزابيث الثانية بصمت اليوم الثلاثاء إذ لم يسمع قرع الأجراس أو أي احتفاليات لتحية المواطنين أو تحية السلاح بسبب الأزمة الصحية التي يعانيها

احتفلت المملكة المتحدة بعيد الميلاد الرابع و التسعين للملكة إليزابيث الثانية بصمت اليوم الثلاثاء ، إذ لم يسمع قرع الأجراس أو أي احتفاليات لتحية المواطنين أو تحية السلاح بسبب الأزمة الصحية التي يعانيها العالم و المملكة المتحدة بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد .

فمع وفاة الآلاف بسبب التفشي الهائل للفيروس القاتل ، قررت الملكة أن تحية السلاح و العرض الاحتفالي للقوة العسكرية الملكية لن يكون مناسبا في هذه الظروف العصيبة ، بالإضافة إلى أنه لن يتم دق الأجراس الاحتفالية في دير وستمنستر كما جرت العادة ، حيث أن هذه الكنيسة التي تزوجت و توجت فيها الملكة أغلقت أبوابها بسبب الجائحة .

و قد توجهت العائلة المالكة إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة و نشر صور خاصة للملكة و هي تحتفل بعيد ميلادها ، و لكن مع مراعاة لقواعد التباعد الاجتماعي و إجراءات الحجر الصحي الوقائية فلن يكون هناك أي زوار . حيث ستحتفل الملكة بهذا اليوم مع زوجها دوق إدنبره البالغ من العمر 98 عاما ، في قلعة وندسور في مقاطعة بيركشاير .

النهضة نيوز - بيروت