الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

بوتين: نمو الإقراض "خطوة مهمة" في تعافي الاقتصاد الروسي

23 نيسان 2020 17:42

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن نمو الإقراض، يجب أن يكون خطوة مهمة في تعافي اقتصاد بلاده وانتعاشه، ولاسيما بعد التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد. وفي هذا الشأن وجه الرئيس الروسي الحكومة والبن

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن نمو الإقراض، يجب أن يكون خطوة مهمة في تعافي اقتصاد بلاده وانتعاشه، ولاسيما بعد التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد.
وفي هذا الشأن وجه الرئيس الروسي الحكومة والبنك المركزي، بالعمل لكي تكون الخدمات المصرفية وبرامج الإقراض الميسر، متاحة بشكل أفضل للمواطنين الروس، حيث جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس بوتين عن بعد اليوم الخميس لبحث واقع القطاع المصرفي الروسي، ومدى فعالية الإجراءات المتخذة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.
وأكد بوتين على أهمية تهيئة الظروف اللازمة للإقراض على المديين الطويل والمتوسط، داعيا الحكومة الروسية إلى تحليل الوضع الأخير في القطاع المصرفي في البلاد جراء أزمة الفيروس التاجي "كوفيد-19" واتخاذ الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع البنك المركزي لجعل تدابير الدعم متاحة بشكل أفضل للمواطنين والشركات على حد سواء.
وختم الرئيس الروسي بالقول: "يجب أن تكون جميع أدوات الدعم بما فيها الخدمات المصرفية، متاحة قدر الإمكان للمواطنين والمؤسسات المستهدفة " . وأضاف بوتين: "لا يكفي الإعلان عن القرارات المتخذة، من الضروري العمل على جميع مراحل تنفيذها بطريقة تساعد على تقديم الدعم في الوقت المناسب، حتى يتمكن محتاجو الدعم من الاستفادة منه".

النهضة نيوز