وزارة الصحة السعودية تكشف سبب ارتفاع إصابات كورونا في المملكة

مساعد وزير الصحة السعودية الناطق باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي

أعلنت السلطات السعودية أن السبب وراء ارتفاع الاصابات بين المواطنين في المملكة في الآونة الأخير يعود الى المخالطة المجتمعية.

وخلال المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية كشف مساعد وزير الصحة السعودي الناطق باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي أن "أسباب ارتفاع الإصابة لدى النساء والأطفال والمواطنين عامة في الآونة الأخيرة، هو المخالطة المجتمعية، لذا، أرجوكم احرصوا على أحبابكم، وابقوا آمنين".

ولفت محمد العبد العالي أنه بعد الدراسة للحالات وأسباب الاصابة بالفيروس تبين أن عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي هو الذي أدى الى ارتفاع حالات الاصابة لدى الاناث والأطفال.

وأشار محمد العبد العالي أن نسبة الاصابة بين الأطفال بفيروس كورونا في المملكة ارتفعت الى 125%، في حين أن نسبة الاصابة بين النساء قد ارتفعت إلى 100%.

وتساءل محمد العبد العالي قائلاً: "لماذا يوجد منع تجول جزئي ثم كلي؟ لماذا كل هذه الاحترازات والإجراءات؟ هل الهدف منها أن نقوم بإيجاد حيل للخروج من الأوقات التي تحمينا ونضر المجتمع؟ أم الواجب أن نزيد من حرصنا، ونحترز أكثر، لنبقى في مأمن نحن ومن نحب؟".

وسجلت السعودية حتى الآن 46869 اصابة بفيروس كورونا، بينها 27535 حالة تتلقى الرعاية الطبية الملائمة، و19051 حالة شفاء و283 حالة وفاة.

وجاء تفصيل حالات الإصابات كالتالي: 25% بين الإناث، و75% بين الذكور، و11% بين الأطفال، و86 % بين البالغين، و3% بين كبار السن.

النهضة نيوز