موسكو تحمل واشنطن مسؤولية الهجوم الصاروخي الدامي على القرم

أخبار

موسكو تتهم واشنطن بهجوم القرم والأمم المتحدة تحذر من هجمات قرب محطة نووية

24 حزيران 2024

دعت وكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة إلى وقف فوري للهجمات على بلدة أوكرانية تقع قرب  محطة زابوريجيا النووية وسط تصاعد التوترات في المنطقة .

موسكو تتهم واشنطن بالمسؤولية عن هجوم القرم الدامي

واتهم مسؤولون في إدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة بالمسؤولية عن هجوم أوكراني على أراضي شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا، والذي أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وأكد المسؤولون الروس أن الولايات المتحدة زودت أوكرانيا بخمسة صواريخ للهجوم الدقيق على سيفاستوبول.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان  "تقع مسؤولية الهجوم الصاروخي المتعمد على المدنيين في سيفاستوبول قبل كل شيء على واشنطن، التي زودت أوكرانيا بهذه الأسلحة، وعلى نظام كييف، الذي انطلق الهجوم من أراضيه".

روسيا تتهم أوكرانيا باستخدام صواريخ (ATACMS) الأمريكية

وذكرت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت أربعة من صواريخ نظام الصواريخ التكتيكية للجيش (ATACMS) المزودة برؤوس حربية عنقودية، وأن صاروخاً خامساً انفجر في الهواء.

السماح لأوكرانيا باستخدام الصواريخ الأمريكية البعيدة المدى

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعطت إدارة بايدن الضوء الأخضر لأوكرانيا لاستخدام الصواريخ ذات المدى البعيد لضرب الأراضي داخل روسيا رداً على هجوم متصاعد من قبل القوات الروسية استهدف المدن الأوكرانية.

تحذير أممي من الهجمات على محطة زابوريجيا النووية

يأتي هذا في الوقت الذي دعت فيه وكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة إلى وقف فوري للهجمات على بلدة أوكرانية بالقرب من محطة زابوريجيا النووية التي تحتلها روسيا بعد ضربات بطائرات مسيرة هذا الأسبوع أصابت محطتي كهرباء تخدمان المنطقة.

صحيفة الاندبندنت