التيار الوطني الحر يندد بتصرفات منصور فاضل

أخبار

منصور فاضل يتلقى تنديداً شديد اللهجة من التيار الوطني الحر

19 أيلول 2020 12:57

أدان التيار الوطني الحر – الخط التاريخي اعتداء مرافقي نائب رئيس التيار منصور فاضل على نشطاء من معارضي التيار، وهو الناشط بيار خوري، والناشطة باتريسيا ضاهر، متسائلاً عن مدى حاجة التيار لاستخدام العنف ضد معارضيه.

 

وقال التيار في بيان أصدره اليوم السبت:" بعد أن كانت حرية الرأي والتعبير من أسس التيار الوطني الحر، ومن ركائز نضاله لسنوات، طالعنا نائب رئيس التيار منصور فاضل وبعض مناصريه بخبر الاعتداء على الناشط بيار خوري الذي كان يجادل فاضل بمواقف التيار والناشطة السابقة في التيار باتريسيا ضاهر التي حاولت تصوير الاعتدا"..

بيان التيار -الخط التاريخي، ندد وأدان بالاعتداء وأسلوب استخدام العنف بغض النظر عن الحيثيات والظروف، متسائلاً: هل يحتاج القوي لاستخدام العنف، إذا كانت حجته قوية ومقنعة؟ هل يكون "القائد" مسؤولاً وقوياً، إذاً فقد أعصابه ورد باستخدامه فائض القوة؟ ما الذي بقي من تمايز "التيار القوي" عن أداء سائر أحزاب السلطة وميليشياتها؟

وختم بيان التيار بالاستشهاد بمقولة لفولتير: أنا لست من رأيكم ولكنني سأجتهد من أجل قدرتكم على القول بحرية.

يأتي بيان التيار رداً على اعتداء مستشار رئيس التيار الوطني الحر منصور فاضل ومرافقيه على المواطن بيار خوري وصديقته باتريسيا ضاهر أمام مطعم ليناس في الضبية بسبب نقاش سياسي حول أداء “التيار الوطني الحر”.

وقال خوري: “طال النقاش السياسي بيننا. وقلت له أن التيار جزء من المنظومة الحاكمة ولا يمكن ادعاء التبرؤ منها. لكن عندما قلت هذه الجملة تملك محدثي الغضب ونظر إلي بعصبية وقال: لديك ثلاث ثوانٍ كي تغرب عن وجهي وتترك المقهى. بدوري قلت له حسناً، ووقفت كي أغادر الطاولة، رافضاً هذا التصرف متمتماً كلاماً لم أعد أذكره. ووجه لي كلاماً بغيضاً لم أعد أذكره، وقلت له: لكن عليك أن تعرف أنك إنسان عنصري.

وأضاف خوري: “عندما قلت هذه الكلمة، انهال عليّ بالضرب وهمّ مرافقه وأكمل المهمة، ووجه لي عدة لكمات. أخرجني العاملون في المقهى طالبين مني المغادرة، كي لا يتطور المشكل. لكني رفضت وجلست خارج المطعم منتظراً خروجه، كي يخرج بدوره ويغادر مثلي، وأخفف عني المهانة.”

منصور فاضل بدوره كان تعرض أمس للشتائم أثناء تواجده في أحد المقاهي، ليصدر بياناً في وقت لاحق اعتبر فيه أن الحلول الوحيدة للخروج من هذه الإشكالات هي "إما بانضباط المعتدين، أو بتتدخل ​القوى الأمنية​ وإيقاف المعتدين عند حدودهم، أو أننا نأخذ حقنا بأيدينا"، كاشفاً أن التيار اتخذ قراراً، بأن "من يشتمنا سنشتمه، ومن يتعرض لنا سنتعرض له، وممنوع أن يتعرض لنا أحد لأننا لا نتعرض لأحد".

النهضة نيوز-بيروت