ارتفاع عدد ضحايا انفجار طريق الجديدة بيروت إلى 4 والجيش يفتح تحقيقاً بالحادثة

أخبار لبنان

ارتفاع عدد ضحايا انفجار طريق الجديدة بيروت إلى 4 والجيش يفتح تحقيقاً بالحادثة

9 تشرين الأول 2020 23:28

ارتفع عدد ضحايا انفجار خزان المازوت الذي وقع مساء اليوم على الطريق الجديدة في بيروت الى 4 أشخاص.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني عن تجاوز عدد الجرحى الى 30، وقد توزعوا على مستشفيات العاصمة بيروت، في حين تمّ إسعاف عدد من عناصر الدفاع المدني الذين تعرضوا للاختناق جرّاء الحريق.

كما تم إنقاذ طفلة رضيعة كانت عالقة في إحدى الشقق في مكان الحريق، وفق ما ذكرت "قناة الجديد".

من جهتها أشارت قناة الـ"LBCI" إلى أن "هناك غرفة للناطور داخل المبنى الذي وقع فيه انفجار طريق الجديدة ويقطن فيها ناطور وزوجته واولادهما الـ3 ومصير الزوجة والاولاد مجهول".

وسارعت عناصر وقوى الجيش اللبناني إلى فتح التحقيق لمعرفة ما إذا كانت هناك مواد متفجر في المستودع حيث خزان المازوت الذي تسبب بالإنفجار.

و أعلن محافظ بيروت مروان عبود عبر قناة "الجديد" أنّ "عملية إخلاء السكان في مكان انفجار الطريق الجديدة ما زالت مستمرة"، وقال: "طلبنا سابقاً من الأهالي الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل وتوصلنا إلى تحديد حوالي 100 مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلغنا أحد عنه".

بدورها غرّدت وزيرة الدفاع زينة عكر عبر حسابها على "تويتر" قائلة: "نأسف لحادث الإنفجار في منطقة الطريق الجديدة في بيروت وسقوط عدد من الضحايا والجرحى. لا بد من التبليغ عن كل المواد الخطرة الموجودة بين المنازل، وضرورة العمل على إزالتها فوراً، منعا لحوادث خطرة مماثلة. هذا، وتقوم الأجهزة الأمنية بكل الجهود لمعرفة ملابسات الحادث".

النهضة نيوز