نسرين طافش تشكك بـ فعالية لقاح فيروس كورونا

فن ومشاهير

نسرين طافش تلتقي مع هيفاء وهبي في نقطة رفض لقاح الجائحة الفيروسية

11 كانون الأول 2020 10:43

طالبت الفنانة نسرين طافش الأطباء المتفائلين بـ لقاح فيروس كورونا و الداعمين لكل الجهود المبذولة لطرحه في الأسواق و المشجعين على تطعيم البشرية به، لتبيان وجهة نظرهم حول اللقاح، عن طريق اثبات مدى نجاعته، من خلال نشر البحوث و الدلائل القائمة عليها لتطويره و بيعه للعامة.



نسرين طافش

كلام الفنانة الشهيرة، جاء في عدة تغريدات مقتضبة، انتقدت فيها طريقة عمل الأطباء و العاملين في القطاع الصحي، لا سيما عند تبرير الوفيات الحاصلة جراء التطعيم بـ لقاح فيروس كورونا المستجد.

إذ أشارت النجمة الشابة في أولى منشوراتها، إلى التعتيم الحاصل حول أعداد الوفيات و علامات الاستفهام الكثيرة التي تترافق مع وفاة كل شخص تجرّع اللقاح التجريبي.

حيث كتبت: " وفاة ستة أشخاص تم تطعيمهم بـ لقاح كورونا... و للتعتيم على الموضوع... قال أربعة منهم أخذوا لقاح وهمي... مزح... هل أصبحنا فئران تجارب؟".


و استطردت نسرين مبينة أنها مع العلم المثبت بالتجارب و البراهين، قائلة: " أنا أؤمن بالعلم المبني على الأبحاث... طالما لا يوجد دليل موثوق أو بينة موثوقة... و بما أن أي لقاح يحتاج لسنوات و ليس لأشهر... للتأكد من أنه آمن...

فـ الموضوع غير آمن و يحتمل التريث و التفكير على الأقل... إن لم نقل الرفض التام... أنا مش كمالة عدد و لا فأر تجارب...".

و توجهت الفنانة الشهيرة إلى الأطباء المؤمنين بمدى نجاعة اللقاح، لإثبات فعاليته بالدلائل و البراهين وتقديم شرح مفصل حول مكوناته".

قبل أن تختتم كلامها بـ تغريده قصيرة، بينت فيه أن ثقة الأطباء بـ لقاح فيروس كورونا التجريبي، قائمة على كلمة " قالو له"، في إشارة منها إلى عدم إطلاع أحد على نتائج الأبحاث الخاصة بـ العقار الطبي المنتظر.

و أتى هذا عقب أيام قليلة من خروج الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن صمتها، إزاء من يشجعونها لأخذ اللقاح التجريبي الخاص بالفيروس المستجد.

حيث نشرت عبر إحدى حساباتها الرسمية على منصات الإنترنت، مبينة أن سنوات من الأبحاث لم تفلح لإيجاد علاج لـ مرض الإيدز و السرطان، أو حتى البرد العادي، قبل أن تشكك بتوصل العلماء و المختصين لعلاج فعال ضد كورونا، وتعلن رفضها القطاع للخضوع له و التطعيم به.

اقرأ أيضا: صورة : نسرين طافش بـ إطلالة أنثوية بسيطة

من جهة أخرى، عرض للفنانة نسرين طافش مؤخراً مسلسل " الوجه الآخر"، و الذي خاضت بطولته إلى جانب مجموعة من نجوم الدراما المصرية.

نذكر منهم: " ماجد المصري، مادلين طبر، هبة الأباصيري، ندى موسى"، يشار إلى أن مسلسل " الوجه الآخر" من تأليف فداء الشندولي ، وإخراج سميح النقاش ومن إنتاج شركة سنرجي.


النهضة نيوز