سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 16-12-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار السوق السوداء

العملات الرقمية

كم سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 16-12-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار السوق السوداء

16 كانون الأول 2020 13:54

ارتفع سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 16-12-2020 بشكل قياسي في تعاملات السوق السوداء الغير الرسمية  وسجل سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار شراء 8475 ليرة لبنانية، وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء مبيع 8525 ليرة لبنانية، وارتفع سعر اليورو مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء شراء 10317 ليرة لبنانية، ومبيع 10378 ليرة لبنانية، يواصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية استقراره في البنك المركزي اللبناني في تعاملات صباح اليوم عند 1507 ليرة لبنانية.

سعر الدولار في لبنان السوق السوداء

استمر سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في لبنان انخفاضه في السوق السوداء الموازي، وقفز سعر الدولار قي لبنان الذي زاد من أعباء المواطنين وعلى أثر ذلك ارتفعت اسعار المواد الأساسية بشكل كبير في الأسواق المحلية، ويبحث اللبنانيون في الصباح الباكر على سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء في ظل انهيار سعر الليرة اللبنانية الذي أثر على سعر السلع الأساسية والأدوية.

واستقر سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني عند 1507 ليرة لبنانية. وحدد البنك المركزي سعر الدولار عند السحوبات ليبلغ 3900 ليرة لبنانية.

وأعلنت نقابة الصرافين لبنانيين اليوم الأربعاء 16-12-2020، استقرار سعر الدولار وأن سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية وبلغ سعر الدولار شراء 3850 ليرة لبنانية، وبلغ سعر البيع 3900 ليرة لبنانية.

  1. اقرا ايضا: إليكم سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 11-12-2020 سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء
  2. اقرا ايضا: إليكم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم السبت 12-12-2020 سعر الدولار في لبنان السوق السوداء
  3. اقرا ايضا: كم سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 15-12-2020 سعر الدولار في لبنان السوق السوداء
  4. اقرا ايضا: إليكم سعر صرف الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 14-12-2020

سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية

ويرصد موقع النهضة نيوز سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء، وسعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي، وسعر الدولار لدى نقابة الصرافين اللبنانية وهي على النحو التالي حسب الجدول:

أسعار العملات مقابل الليرة اللبنانية

شراء

بيع

سعر الدولار في السوق السوداء

 8475 ليرة لبنانية

8525 ليرة لبنانية

سعر الدولار في البنك المركزي

1507.5 ليرة لبنانية

............

سعر الدولار لدى نقابة الصرافين

3850 ليرة لبنانية

3900 ليرة لبنانية

.

سعد الحريري والأزمة الاقتصادية في لبنان

وعلق المكتب الاعلامي للرئيس المعني بالتكليف سعد الحريري، على رسالة مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق سليم جريصاتي والمتعلقة بالمهلة الموكلة للرئيس المكلف للتشكيل.

وأعرب المكتب عن أسفه للسجال القائم مع المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، والذي أطلق شرارته جريصاتي في رسالته، معتبراً أن هذه الرسالة لا يمكن عزلها عن موقف الرئاسة الأولى من المستجدات الحكومية والفتاوى التي أدرجها المستشار القانوني بشأن المهل المتاحة للرئيس المكلف.

وأكد المكتب الاعلامي أن الرئيس المكلف سعد الحريري تسلم لائحة من رئيس الجمهورية بأسماء المرشحين للتوزير في الاجتماع الثاني بينهما، واختياره منها اربعة اسماء لشخصيات مسيحية، خلافا لما أورده بيان القصر عن تفرد الرئيس المكلف بتسمية الوزراء المسيحيين.

ولفت المكتب إلى أن "الرئيس المكلف تسلم في الاجتماع الاخير مع فخامة الرئيس، طرحا محددا لإعادة النظر في توزيع الحقائب والتواصل مع الكتل النيابية بما يفضي الى تمثيلها في التشكيلة الحكومية وتوفير الثلث الضامن لاحد الجهات الحزبية".

وأمل من "الرئاسة إعطاء توجيهاتها بوقف التلاعب في مسار تأليف الحكومة، وضبط ايقاع المستشارين بما يسهل عملية التأليف لا تعقيدها".

وأشار المكتب الإعلامي للرئيس الحريري  إلى أن الاولوية حالياً هي الخروج من نفق الأزمة وتداعياتها المعيشية والاقتصادية ووضع البلاد على سكة الانقاذ الحقيقي.

النهضة نيوز