قراصنة بينغ يانغ يهاجمون شركة فايزر مستهدفين لقاح فيروس كورونا

أخبار

قراصنة بينغ يانغ يهاجمون شركة فايزر مستهدفين لقاح فيروس كورونا

24 شباط 2021 14:28

قالت الاستخبارات في كوريا الجنوبية أن الهجمات الإلكترونية من الشمال قد زادت بنسبة 32٪، زاعمه أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مهتم فقط بشركات الأدوية الأمريكية والأوروبية.

بحسب ما ورد، فقد أنشئ وحدة جديدة لتكنولوجيا المعلومات لسرقة أسرار شركات الأدوية الغربية في كوريا الشمالية.

وتم إطلاق هذا الإنذار بالفعل من قبل برلمان كوريا الجنوبية فقد قامت وحدة كورية شمالية جديدة للقرصنة عبر الإنترنت مؤخرا باختراق نظام الكمبيوتر الخاص بشركة فايزر، وكان الهدف وراء هذا الاختراق هو سرقة الاسرار العلمية الحساسة المتعلقة بتطوير لقاح فيروس كورونا التاجي المستجد.

لقاح شركة فايزر 

والجدير بالذكر أنه قد تم الابلاغ عن الأمر اليوم الأربعاء بواسطة صحيفة NK Daily الكورية الجنوبية الرسمية بناء على معلومات زاعمة أنه تم الحصول عليها من مصدر رفيع المستوى من حكومة كيم جونغ أون.

وهي تؤكد الأخبار التي نشرها ها تاي كيونغ، عضو لجنة المخابرات في برلمان كوريا الجنوبية بتاريخ 16 فبراير بعد أن حصل على إيجاز معلوماتي من قبل الأجهزة الأمنية السرية.

لكن بينما أشار عضو البرلمان في سيول بشكل مباشر إلى هجوم القراصنة على شركة فايزر في بيونغ يانغ، أشار عملاء المخابرات في الجنوب حينها أنهم قدموا فقط صورة عامة عن الوضع، وأنهم قد وجدوا أن هجمات القراصنة الكوريين الشماليين نمت بنسبة 32٪ مقارنة بالعام الماضي، بما في ذلك سرقة بيانات عن لقاحات فيروس كورونا، لكنهم لم يذكروا شركة أدوية معينة بين الشركات التي استهدفها قراصنة كوريا الشمالية.

ووفقاً للمصدر الكوري الشمالي الذي اتصلت به صحيفة Daily NK، من غير الواضح ما الذي تمكنت وحدة " بيونغ يانغ 325 " من الحصول عليه من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركة فايزر، التي ابتكرت لقاحا مضادا لفيروس كورونا التاجي المستجد بالشراكة مع شركة بيو نتيك الألمانية.

وأضاف المصدر الكوري الشمالي أنه لتحصين سكان كوريا الشمالية من الفيروس التاجي، يهتم الزعيم كيم بالعقاقير الأوروبية والأمريكية.

المصدر: شبكة آسيا نيوز