شركة آبل ترفض عودة تطبيق منصة بارلير إلى متجر تطبيقاتها

منوعات

شركة آبل ترفض عودة تطبيق منصة بارلير إلى متجر تطبيقاتها

11 آذار 2021 18:52

يبدو أن رفض تواجد تطبيق منصة التواصل الاجتماعي اليمينية "بارلر" في متجر التطبيقات الخاص بشركة آبل سيستمر.


وذكرت وكالة بلومبرج أن شركة آبل رفضت مؤخراً عرض التطبيق للعودة إلى متجر تطبيقات هواتف أيفون، مشيرة إلى أنها تحتوي على "محتوى مرفوض بشدة".

تطبيق بارلر

تجدر الإشارة إلى أن شركة آبل قد طردت تطبيق بارلر في الأصل من متجر التطبيقات في شهر يناير الماضي، بعد فترة وجيزة من أعمال الشغب التي ضربت مبنى الكونغرس "الكابيتول" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت شركة آبل في ذلك الوقت أن التطبيق بحاجة إلى تحسين الإشراف على محتواه وبذل جهد أكبر لإبعاد المحتوى الخطير والبغيض عن منصته.

وأضافت آبل أن قرار التعليق هذا سيكون ساري المفعول حتى يتلقى تحديثا متوافقا مع إرشادات المراجعة الخاصة بمتجر تطبيقاتها " آب ستور"، وأنه قد أثبت قدرته على تعديل وتصفية المحتوى الخطير والضار على المنصة بشكل فعال.

ووفقا لوكالة بلومبرج، رفضت شركة آبل أحدث محاولة من بارلر للانضمام إلى متجر تطبيقاتها أواخر الشهر الماضي، حيث أخبرت شركة آبل صانعي تطبيق بارلر أن التكرار الأخير لسياسات منصة التواصل الاجتماعي لم يكن كافيا للامتثال لإرشادات مراجعة متجر التطبيقات.

تجدر الإشارة إلى أن الأمر لا يتعلق بسياسات بارلر فحسب، ولكن بحقيقة أن التطبيق لا يزال مليئا بالمحتوى المرفوض الذي أرادت آبل معالجته. حيث قالت شركة آبل في ردها: " في الحقيقة، تكشف عمليات البحث البسيطة عن وجود محتوى مرفوض بشدة، بما في ذلك الاستخدامات المسيئة التي يسهل التعرف عليها للمصطلحات المهينة فيما يتعلق بالعرق والدين والتوجه الجنسي، بالإضافة إلى الرموز النازية".

والجدير بالذكر أن تطبيق بارلر لم يرد على الفور على طلب للتعليق على الأمر، ولا يزال التطبيق الذي يصف نفسه بأنه " منصة الحديث الحر" يحاول إيجاد طريق للمضي قدما بعد طرده من متاجر تطبيقات شركتي آبل وجوجل وإيقاف موقعه الرسمي من قبل خدمات الاستضافة الخاصة بشركة آمازون.

وعلى الرغم من أنه قد تم الآن إعادة تشغيل موقع بارلر على الويب، إلا أن مستقبله لا يزال غير مؤكد حتى الآن، وقد تم إقالة الرئيس التنفيذي للمنصة جون ماتزي في شهر فبراير الماضي، وقد أبلغت وكالة بلومبيرج الآن أنه قد تم التخلي عن سبعة موظفين آخرين، بما في ذلك جميع مطوري تطبيق بارلر العامل على نظام تشغيل iOSالخاص بهواتف أيفون.

المصدر: موقع engadget