دينا الشربيني في مرمى الانتقادات و السبب أنجلينا جولي

فن ومشاهير

صورة.. دينا الشربيني في مرمى الانتقادات و السبب أنجلينا جولي

23 آذار 2021 16:34

بدأت الفنانة المصرية دينا الشربيني بـ الترويج لأحدث أعمالها الدرامية، مسلسل " قصر النيل"، المقرر عرضه في موسم دراما رمضان المقبل 2021، من خلال نشر البوستر الرسمي للعمل عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.



دينا الشربيني وأنجلينا جولي

بدت فيه النجمة المصرية، بـ إطلالة كلاسيكية مستوحاة من حقبة خمسينيات القرن الماضي، إذ أن قصة العمل تدور أحداثها في تلك الحقبة الزمنية، ضمن إطار الدراما الاجتماعية المليئة بـ الغموض والإثارة.

محبو النجمة الشربيني، تفاعلوا مع الإعلان الترويجي لـ مسلسل قصر النيل، وانهالوا عليه معربين عن حماسهم الكبير لمتابعته، خلال موسم دراما رمضان المقبل.


إلا أن إحدى الصفحات العامة على منصة تطبيق INSTAGRAM، شاركت المنشور عبر حسابها وطرحته بطريقة معدلة، وذلك بأسلوب الصورة المركبة، مبينة وجه الشبه الكبير بين بوستر مسلسل دينا الشربيني مع بوستر فيلم CHANGELING، الذي خاضت بطولته النجمة العالمية أنجلينا جولي.

فيما أرفقته بتعليق مقتضب، تمنت فيه أن لا يكون العمل مقتبس من قصة الفيلم أيضا، وأن يحتوي على أحداث بعيدة عنه، وهو ما أثار تفاعل المتابعين بين مستغرب من المقاربة التي جرت على خلفية التشابه البسيط في البوستر الدعائي للعملين.

وبين من وجد ألا ضرر في التشابه إن وجد سواء على صعيد البوستر الدعائي أو قصة وأحداث العملين، بينما انتقد البعض اتباع المنتجين والكتاب العرب نهج الاقتباس والاستنساخ من الأعمال الغربية، دون إظهار إبداع فيها ومزجها بـ أحداث جديدة أو مغايرة عنها.


ومن بين التعليقات الواردة على المنشور المتداول:" حماس الفيلم رائع"، و" ما في شبه ولو"، و" المهم ما في فكرة أو محتوى يشتغلوا عليه... المهم يكون ملطوش"، و" كل العالم سرقت"، و" الفيلم حلو"، و" هاد الفيلم غير معقول"، و" لا بحب طمنك رح يكون كوبي بيست"، و" لا فيه اختلاف بين 2 بوستر"، و" وين الاقتباس"، و" دينا دائما مسلسلاتها دائما في القمة".

الجدير بـ الذكر أن مسلسل " قصر النيل" من تأليف تامر حبيب ومن إخراج أحمد شفيق، وشارك فيه إلى جانب الفنانة دينا الشربيني، نخبة من نجوم الفن والدراما المصرية، نذكر منهم: " أحمد داود، محمود قابيل، أنجي المقدم، الراحلة رجاء الجداوي، أسماء أبو اليزيد، باسم الزارو، حسن مالك، هنا داود، أحمد صفوت".