طائرة الهليكوبتر HH-60G خلال مناورة Gun Smoke 2021

الرصد العسكري

القوات الجوية الأمريكية تشارك مقطع فيديو رائع لطائرة الهليكوبتر HH-60G خلال مناورة Gun Smoke 2021

5 حزيران 2021 23:10

شاركت القوات الجوية الأمريكية على حسابها الرسمي على فيسبوك لقطات فيديو رائعة تظهر طائرة هليكوبتر الجوية الخاصة بها HH-60G Pave Hawk خلال مناورة Gun Smoke 2021.

ويقول المنشور، الذي يتضمن مقطع فيديو لطائرة الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية أن طائرة HH-60G Pave Hawk أظهرت في إطلاق نيران المدفعية أثناء التحليق خلال مناورة Gun Smoke 2021 التي أقيمت في قاعدة نيليس الجوية بولاية نيفادا.

blob:https://www.facebook.com/8461e70e-c972-4c7b-a8f2-63d4afb4e0a8

ووفقاً للخدمة، تضمنت المناورة عدة وحدات ومجالات مهنية، مما أتاح لمدربي مدرسة سلاح الجو الأمريكي الفرصة لإظهار الإجراءات التكتيكية.

والجدير بالذكر أن هذه الطائرة هي طائرة المروحية القتالية المخصصة لمهام البحث والإنقاذ الأساسية للقوات الجوية الأمريكية، والتي تستخدمها فرق التكتيكات الخاصة ورجال الإطفاء أيضاً.

كما أن طائرة HH-60G Pave Hawk هي نسخة معدلة للغاية من مروحية بلاك هوك الأمريكية الشهيرة، والتي تتميز بمجموعة اتصالات وملاحة مطورة تتضمن أنظمة ملاحة بالقصور الذاتي المتكاملة ونظام تحديد المواقع العالمي وأنظمة ملاحة دوبلر، بالإضافة إلى تقنية الاتصالات عبر الأقمار الصناعية السريعة والآمنة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد لدى طائرة HH-60G Pave Hawk تاريخ طويل من الاستخدام في حالات الطوارئ، بدءا من عملية Just Cause وعملية عاصفة الصحراء، حيث تم استخدامها لتوفير خدمات البحث والإنقاذ القتالية لقوات التحالف في غرب العراق وساحل الكويت والخليج العربي والمملكة العربية السعودية.

كما واستخدمت في مهام الإخلاء الطارئة لفرق البحرية الأمريكية التي اخترقت الساحل الكويتي قبل الغزو العراقي.