المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية تستلم دبابات T-90M Proryv

الرصد العسكري

المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية تستلم دبابات T-90M Proryv

8 حزيران 2021 23:54

نقلت صحيفة إزفستيا عن مصادر من وزارة الدفاع الروسية مساء اليوم الثلاثاء، ستكون أقسام المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية مسلحة بالكامل بدبابات T-90 الروسية القوية.


ويخطط الجيش لإعادة تسليح جميع التشكيلات الروسية بدبابات T-90M Proryv المحدثة، وسيتم الآن إعادة تسليح وحدات الدبابات من الفرقة 19 و20 من البنادق الآلية في المنطقة باستخدام دبابات T-90، كما ويجري النظر في إعادة تسليح باقي الأقسام باستخدام دبابات T-90M.

والجدير بالذكر أن فرق البنادق الآلية ستضم كتيبة دبابات معززة من خمس سرايا، وسيكون لكل من أفواج المشاة الثلاثة كتيبة كاملة من دبابات T-90، ولذلك قالت وزارة الدفاع الروسية أنه من الضروري تزويد جنوب البلاد بالمزيد من الدبابات الإضافية.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم قبول دبابات T-90 في الخدمة العسكرية لأول مرة عام 1992، كما وتمتلك القوات البرية عدة مئات من الدبابات والعديد منها منتشر في جنوب البلاج، وتم تسليم أكثر من ألف دبابة من هذا الطراز إلى الهند والعراق والجزائر وأذربيجان والعديد من الدول الأخرى، كما وتم تسليم العشرات من دبابات T-90 للجيش السوري.

وقال الخبير العسكري الروسي أليكسي خلوبوتوف: "بغض النظر عن التعديل، فإن دبابات T-90 موثوقة للغاية ومحمية بشكل صحيح، وتم تأكيد ذلك في سوريا.

وتعرضت هذه الدبابات عدة مرات للقصف بصواريخ TOW-2 الأمريكية المضادة للدبابات لكنها نجت منها في كل مرة، وبقيت الطواقم المشغلة لها دائما على قيد الحياة ".

كما وأضاف أن دبابات T-90M عبارة عن دبابة متطورة وأفضل توازنا ويمكنها أن تتجاوز سابقتها في جميع المعايير، وتم كشف النقاب عنها لأول مرة عام 2011 كخيار تصدير تحت اسم T-90MS، ثم تمت ترقيتها وفقا لمتطلبات الجيش الروسي.

المصدر: مجلة Army Recognition