أخبار

دميتري بيسكوف يرجح تورط الولايات المتحدة بحادثة المدمرة البريطانية ويتعهد بالرد بصرامة

4 تموز 2021 16:42

تتفاعل قضية حادثة اختراق المدمرة البريطانية للحدود البحرية الروسية قبالة سواحل القرم، والرد الروسي عليها عبر إطلاق طلقات تحذيرية مما أدى بها على التراجع، وما تبع ذلك من تصريحات روسية نارية تهدد بالقصف المباشر في حال تكرار هذه الحوادث، وسط انكشاف متتابع في الحقائق التي كانت وراء هذه الحادثة.

حيث أفاد موقع روسيا اليوم، بأن الكرملين رجح وقوف الولايات المتحدة وراء واقعة خرق المدمرة Defender البريطانية الحدود البحرية لروسيا في البحر الأسود، وتعهد بالرد بصرامة في حال تكرار مثل هذه الحادثة.

فقد أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في حوار إعلامي بث اليوم الأحد، بأن حادثة المدمرة البريطانية التي وقعت الأسبوع الماضي في البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، كانت استفزازا متعمدا مخططا له مسبقا على نحو جدي، بهدف كشف نقاط الضعف في أنظمة الرد والمراقبة الحدودية للدولة الروسية.

واتهم بيسكوف الولايات المتحدة الأمريكية بالتورط بهذه الحادثة وقال: "أعتقد أن استخباراتنا تعرف بطبيعة الحال من تبنى هذا القرار، لكن وضع خطط بشأن مضمون مثل هذه العمليات يجري حسب اعتقادي على أيدي الزملاء الكبار وراء المحيط".

وأضاف بيسكوف تعليقاً على الرد الروسي في حال تكرار هذه الحوادث بالقول: "لست من دعاة مناقشة مثل هذه السيناريوهات لكن من الواضح أن رد روسيا سيكون صارما بطبيعة الحال".

كما أشار المتحدث الروسي لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول الحادثة والتي أوضح فيها تحليق طائرة استطلاع استراتيجية أمريكية في أجواء المنطقة لحظة وقوع الحادثة بهدف الكشف عن كيفية رد القوات الروسية عليها وبأن الجانب الروسي قد أتاح لها رصد المعلومات التي اعتبرها مناسبة.

المصدر: روسيا اليوم