أخبار

القوات البحرية الهندية تنضم لعمليات الإغاثة والإنقاذ بسبب تفاقم الفيضانات

24 تموز 2021 17:06

بدأت ملامح تغير المناخ بالظهور في عدة مناطق في العالم، فقد شهدت روسيا وأمريكا الشمالية ارتفاعاً كبيراً في الحرارة خلال هذا الصيف، كما عانت دول أوروبا الغربية من فيضانات خلفت عشرات القتلى ودماراً واسعاً في بعض مناطقها، إضافة إلى السيول التي اجتاحت وسط الصين مهددة بانفجار السدود ووصول الوضع فيها لمرحلة خطيرة جداً، وصولاً إلى الهند التي أدت الفيضانات إلى مقتل أكثر من 125 شخصاً واقتراب الوضع فيها من الكارثة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أعلنت وزارة الدفاع الهندية، اليوم السبت، بأنها ستستخدم أسطولها البحري، لعمليات الإغاثة والإنقاذ بسبب تفاقم الفيضانات في عدة ولايات.

وأكدت الوزارة بأن القيادة البحرية الغربية التابعة للبحرية الهندية قد حشدت موارد كبيرة من أجل تقديم المساعدة لإدارات الولايات والمقاطعات في المناطق المتضررة، بسبب الأمطار المتواصلة والفيضان اللاحق في ضفاف الأنهار والسدود خلال الأيام القليلة الماضية، التي تعرضت لها أجزاء كبيرة من المناطق الحضرية والريفية في ولايات ماهاراشترا وكارناتاكا وجوا.

وأشارت الوزارة إلى نشر سبع فرق إنقاذ من الفيضانات البحرية في عدد من المناطق في ولاية ماهاراشترا الغربية في 22 يوليو، إضافة إلى تعبئة طائرة هليكوبتر من طراز "سيكنغ 24سي" للاستطلاع الجوي.

كما تم ارسال فريق الاستجابة للطوارئ البحرية الهندية، الذي يتألف من 17 غواصًا، إلى ولاية كارناتاكا الجنوبية الغربية يوم 23 يوليو، وقام بإجلاء أكثر من 100 شخص تقطعت بهم السبل في قريتي سينغودا وبهير.

وبينت الوزارة بأن جميع الفرق في حالة تأهب قصوى في مومباي في حال الحاجة إلى النشر الفوري.

ومن جهتها أفادت وكالة رويترز بأن فرق الإنقاذ في الهند واجهت صعوبات، اليوم السبت، للوصول إلى عشرات المنازل التي غمرتها المياه، بسبب الوحل والركام الناتج عن الأمطار الموسمية الغزيرة في البلاد، ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 125.

وذكر الخبراء بأن الأمطار التي شهدتها ولاية مهاراشترا، هي الأشد منذ أربعين عاماً، مما زاد من مخاطر فيضان مياه الأنهار الكبرى.

المصدر: سبوتنيك