ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى عيد ميلادها بـ فيديو من الماضي

فن ومشاهير

ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى عيد ميلادها بـ صورة من الماضي والنجوم يتفاعلون

7 أيلول 2021 11:09

أحيت السيدة أميرة مختار، ذكرى عيد ميلاد والدتها الراحلة الفنانة رجاء الجداوي، بنشرها فيديو قصير من كواليس احتفالها بها قبل سنوات، وذلك عبر خاصية القصص الملحقة بـ حساب والدتها الذي تديره بنفسها عبر INSTAGRAM، إلى جانب مشاركتها صورة لوالدتها في التطبيق.



عيد ميلاد رجاء الجداوي

وعلقت أميرة على الصورة، قائلة:" كل سنة وأنتِ معانا بسيرتك الحلوة وبغلاوتك في قلبنا كلنا.. بحبك يا أمي وحشتيني أوي.. و يا رب يديم عليكِ نعمة حب الناس والدعاء لك.. و يا رب يجعله دعاء مقبول.. عـ قبال كل سنة..".

وتفاعل العديد من النجوم مع منشور ابنة الراحلة، وانطلقوا بدورهم لاستذكار الجداوي بـ الدعاء لها بت الرحمة والمغفرة وجنان الخلد، كما قام بعضهم بـ الاحتفاء بذكرى عيد ميلادها التي صادفت بتاريخ يوم أمس الاثنين.

ومن بينهم الفنانة التونسية هند صبري، التي نشرت صورة جمعتهما في الماضي القريب عبر خاصية القصص الملحقة بحسابها الرسمي في INSTAGRAM، كتبت عليها:" عيد ميلاد سعيد وأنتِ في الجنة وحشتيني أوي".


معلومات عن رجاء الجداوي

ولدت الفنانة الراحلة في السادس من شهر أيلول/ سبتمبر من العام 1934 في مدينة الإسماعيلية، وهي ابنة شقيقة النجمة تحية كاريوكا، بدأت عملها في عالم الأضواء والشهرة كـ عارضة أزياء ومن ثم اتجهت إلى عالم الفن والتمثيل.

حيث شاركت في مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية والسينمائية، والتي جمعتها بـ العديد من نجوم الفن المصري، ومن أفلامها السينمائية نذكر:" السلم والثعبان، إشاعة حب، تيمور وشفيقة، حنفي الابهة،بوبوس، حدوتة مصرية".

وقدمت العديد من المسلسلات الاجتماعية، ومنها:" مبروك جالك قلق، عائلة الحاج متولي، اللص الذي أحبه، طلعت روحي، جراند أوتيل، حكايات زوج معاصر، عوالم خفية".

وخاضت الراحلة بطولة العديد من الأعمال المسرحية إلى جانب مواطنها النجم عادل إمام، على غرار:" الواد سيد الشغال، الزعيم".

آخر أعمال الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الراحلة رجاء الجداوي في عالم الدراما التلفزيونية، كان مسلسل " شبر مية"، الذي شاركت فيه إلى جانب الفنان الشاب أحمد صلاح السعدني ومسلسل " لعبة النسيان"، الذي خاضت بطولته الفنانة دينا الشربيني.

ويشار إلى أنها أنهت قبل وفاتها تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي " أعز الولد"، الذي عرض بعد وفاتها، وتحديداً في الحادي والعشرين من شهر آذار/ مارس من العام الحالي، والذي خاضت بطولته إلى جانب مجموعة من النجوم، نذكر منهم:" الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، والنجمة ميرفت أمين".