سبب رفض العراقيين غناء اليسا في العراق

فن ومشاهير

عراقييون يرفضون غناء اليسا في بغداد.. وهذا السبب

24 أيلول 2021 15:17

عبر العديد من النشطاء العراقيين عن رفضهم إقامة حفل غنائي للفنانة اللبنانية اليسا في بلدهم، فور طرحها البوستر الترويجي لـ حفلها الغنائي في العاصمة بغداد، وذلك على هامش اختلافهم معها بـ الرأي السياسي وتصريحاتها المضادة للمقاومة المتمثلة بـ حزب الله ( بحسب موقع الفن).



عراقييون يرفضون غناء اليسا في العراق

ودشنَّ النشطاء وسماً حمل عنوان " عراقييون يرفضون غناء اليسا في العراق" وأطلقوه عبر تويتر، حيث عبروا عن رفضهم قدوم الفنانة اللبنانية لبلادهم والغناء على أرضها، وذلك من خلال تدوينات مقتضبة، أرفقوها بـ الهاشتاغ المذكور أعلاه.

وجاء في تدوينات المغردين:" العراقييون يرفضون اليسا نصرة لفلسطين وتضحيات الشعب الفلسطيني.. والعراق يقف دائماً مع فلسطين ضد الكيان الصهيوني والمطبعين والمتخاذلين.. عراقييون يرفضون غناء اليسا في العراق".


وكتبت إحدى الصفحات:" بعدو الفشل والإهانات بـ يلبق لك اليسا.. عراقييون يرفضون غناء اليسا في العراق".


ودونت متابعة:" لا هلا ولا سهلا.. عراقييون يرفضون غناء اليسا في العراق".


والجدير بـ الذكر أن الوسم المضاد لحفل اليسا في العراق، جاء بعد يومين من تداول إحدى الحسابات الناشطة على INSTAGRAM، صورة توثق إعجابها بـ تغريدة، يعرف مدونها عن نفسه بـ أنه إسرائيلي الهوية، دون التبين من صحة المنشور أو زيفه.

حفل اليسا في بغداد

وفي وقت سابق، روجت الفنانة اليسا لحفلها المنتظر في العاصمة العراقية بغداد من خلال مشاركتها البوستر الترويجي الخاص بـ السهرة الغنائية، معلقة عليها بـ القول:" لأول مرة اليسا في بغداد الجمعة 22/10/2021".


ويأتي حفل اليسا في العاصمة العراقية بعد فترة وجيزة من إحيائها حفلاً غنائياً ناجحاً في أربيل، والذي تصدرت به قائمة وسوم تويتر ومؤشرات محرك البحث غوغل، بـ تصريحاتها العفوية عن التغييرات الكبيرة التي طرأت على الإقليم والإزدهار الثقافي والفكري والاقتصادي الذي سيطر عليه.

حيث قالت حينها في معرض حوارها مع الحضور:" اليوم رحت وشفت أربيل.. مبسوطة إني هون بعد عشر سنين وبكل شي شفته.. سألت شو بـ لبس.. قالولي اللي بدك ياه".

وعلى إثره تعرضت اليسا لهجوم من قبل بعض النشطاء السعوديين الذين اعتبروا كلامها مقصوداً، بعد ربطهم تصريحاتها بـ الحفل الذي أحيته في المملكة قبله بـ ايام، حيث وجد المغردون في كلامها انتقاداً منها للقيود التي فرضت على حفلها الأخير في المملكة العربية السعودية، مما جعل البعض يطالبها بـ الصمت من خلال هاشتاج اليسا اخرسي واليسا في أربيل.