أخبار

مقاتلة روسية اعترضت قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان

17 تشرين الأول 2021 11:59

تكررت الاستفزازات الأمريكية في بحر اليابان للمرة الثانية على التوالي خلال أيام، فبعد أن أبعدت القوات الروسية مدمرة أمريكية حاولت انتهاك المياه الإقليمية الروسية، أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن مقاتلة من طراز "ميغ 31" تابعة لسلاح الجو الروسي، اعترضت قاذفة أمريكية من طراز "بي – بي 1" فوق بحر اليابان، ولم تسمح لها بانتهاك الحدود الروسية.

ولفت المركز الروسي لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان، إلى أن أجهزة مراقبة الأجواء الروسية رصدت هدفاً جوياً فوق المياه المحايدة لبحر اليابان يقترب من حدود دولة روسيا الاتحادية، وقد حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز "بي – بي 1".

وأشار البيان إلى أن "للتعرف على الهدف الجوي ومنعه من خرق حدود دولة روسيا الاتحادية، أقلعت مقاتلة من طراز ميغ 31 من قوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية".

ويذكر أن وزارة الدفاع الروسية استدعت، الجمعة الماضي، الملحق العسكري الأمريكي بموسكو على خلفية "التحركات غير المهنية" للمدمرة الأمريكية "تشافي"، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا، وتصدت لها القوات الروسية في بحر اليابان قرب ميناء فلاديفوستوك.

روسيا اليوم