السلطان اللبنانية تمنع مهاجم منتخب العراق أيمن حسين من دخول أراضيها بسبب ختم اسرائيلي

رياضة

السلطان اللبنانية تمنع مهاجم منتخب العراق أيمن حسين من دخول أراضيها بسبب ختم اسرائيلي

23 كانون الثاني 2022 14:03

يستضيف منتخب لبنان شقيقه منتخب العراق في الأول من فبراير القادم وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022 .

حيث رفضت السلطات اللبنانية منح تأشيرة للاعب "أسود الرافدين" أيمن حسين، للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر- 2022.

وقال الاتحاد العراقي في بيان له إن "الاتحاد اللبناني أبلغنا اعتذاره عن عدم منح اللاعب أيمن حسين تأشيرة دخول إلى لبنان حسب توجيهات الجهات الأمنية، بعد التأكد من وجود ختم دخوله إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في وقت سابق". 

يذكر أن مهاجم نادي أم صلال القطري، أيمن حسين كان قد دخل الأراضي المحتلة مع ناديه السابق "القوة الجوية"، وتحصل على ختم مؤقت من السلطات الإسرائيلية.

وعادة ما يكون هذا الختم خارج جواز السفر ويمكن إتلافه فيما بعد، غير أن حسين "لم يقم بإتلاف ستيكر الدخول وإشعار الجانب اللبناني بذلك"، بحسب بيان الاتحاد العراقي. 

في المقابل قال الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم، جهاد الشحف، لوكالة "فرانس برس"، بأن الاتحاد اللبناني راسل السلطات اللبنانية بشأن تأشيرة اللاعب العراقي أيمن حسين، ويعمل على إصدارها، وأضاف أن "قرار المنع يتعلق بقوانين الجمهورية اللبنانية التي تمنع إصدار تأشيرات لأي زائر أراضيها قام سابقا بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وذكر المدير الإداري للمنتخب العراقي، غيث مهنا: "فاتحنا الاتحاد الآسيوي وطلبنا منه التدخل لدى السلطات اللبنانية للسماح بدخول اللاعب ومنحه تأشيرة الدخول المتصلة بزيارة وفد المنتخب العراقي إلى بيروت لملاقاة نظيره اللبناني في الأول من فبراير المقبل"، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال "قطر 2022".

والجدير ذكره أن منتخب لبنان يحتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الأولى برصيد خمس نقاط بينما يأتي المنتخب العراقي خامسا برصيد أربع نقاط .

النهضة نيوز _ بيروت