ياسمين عز تعتذر عن تصريحاتها حول واقعة عروس الإسماعيلية

فن ومشاهير

ياسمين عز تعتذر عن تصريحاتها حول واقعة عروس الإسماعيلية.. فيديو

20 شباط 2022 16:06

اعتذرت الإعلامية المصرية ياسمين عز عن التصريحات الجدلية التي تناولت فيها علاقة المرأة والرجل، والتي أدلت بها على هامش واقعة ضرب وسحل عروس الإسكندرية.

وأكدت مقدمة برنامج " كلام الناس" أنها لا تؤيد العنف ضد المرأة، وإنما أخطأت بـ التعبير ولم تصب في تشكيل واختيار كلماتها وعباراتها التي علقت بها على نهاية قصة عروس الإسماعيلية.



ياسمين عز تعتذر

وقالت في برنامجها الاجتماعي الحواري المذاع عبر شاشة قناة MBC مصر:" مبدئياً أنا أعتذر بشكل واضح وصريح في حال إن الكلام اللي قولته مبارح، فُهم على إني موافقة على أي عنف أو إهانة لـ عروس الإسماعيلية.. مش هـ قول إنه سوء فهم ولكن حـ قول إنه سوء تعبير مني.. وإن التوفيق خانني في اختيار كلمات توضح المعنى اللي كنت أقصده..".

وشددت الإعلامية المصرية الشابة في معرض اعتذارها على عدم موافقتها،لأي شكل من أشكال العنف، ولاسيما ما يدور في فلك التعنيف الأسري الحاصل ضد المرأة، مستذكرة طرحها لبعض قضايا التعنيف في برامجها وإضائتها على سلبيات هذا الموضوع وتشديدها على عدم صحته ووجوب وقوعه.


تصريحات ياسمين عز عن واقعة عروس الإسماعيلية

وصدمت الإعلامية البالغة من العمر 33 عاماً، الشارع المصري بـ تصريحاتها المثنية على ردة فعل عروس الإسماعيلية بحق زوجها، وبـ تبريراتها لتصرف الأخير بحق عروسه من ضرب وجر أمام المارة، جراء تأخرها في صالون التزيين.

حيث أشادت بـ تصرف العروس الشابة وبـ تنازلها عن حقها القانوني واستكمال مراسم حفل الزفاف، قائلة:" العروسة دي بنت ناس وأصيلة.. وبـ اللي عملته احتوت الموقف"، وذلك قبل أن تجُمل تصرف العريس بـ إدراجه في فئة الفطرة الربانية وتدعو النساء لعدم التخلي عن أزواجهنَّ وعدم الاستماع لآراء أحد حول ضرورة الانفصال في حال تعرضهن للتعنيف بـ الضرب.

وتابعت:" مش معقول تتخلى عن فرحتها وقصة حب 13 سنة عشان تصرف وموقف نحن مش عارفين تفاصيله.. مش كل حاجة تشوفوها بـ عيونكم تصدقوها.. وزوجها أكيد عنده رصيد كبير من التصرفات الكويسة اللي خلتها تسامحه..".

واستطردت:" كل واحدة بـ تقول لك من أول لمسة أو ضربة تطلقي مش بتحبك.. ولما تنفصلي مش هـ تيجي وتجبلك عريس.. لا هـ تقعدي وحدك في البيت.. يا ريت ما نكبر الموضوع ونقول للعروسة اعملي كده وما تعمليش ده.. طالما هو راضي وأنا راضي مالك بينا يا قاضي.. وضرب الحبيب زي أكل الزبيب".

واقعة عروس الإسماعيلية

وضجت قبل يومين منصات التواصل الاجتماعي بـ شريط فيديو قصير، كشف عن تعرض عروس للضرب والجر في الشارع من قبل عريسها جراء تأخرها في العودة من صالون التجميل، قبل أن يرصد مقطع مرئي آخر تناولهما طعام العشاء سوياً داخل منزلهما، في إشارة منهما على تصالحهما بعد الواقعة.

النهضة نيوز