لقاء الخميسي بـ تصريحات جريئة حول النقاب: مبتدع وغير مذكور في القرآن

فن ومشاهير

لقاء الخميسي ترد على انتقادات فيديو النقاب: مبتدع وغير مذكور في القرآن

30 كانون الأول 2022 17:32

خرجت الفنانة المصرية لقاء الخميسي عن صمتها إزاء انتقادات مشاركتها فيديو النقاب عبر حسابها الشخصي في تويتر، وأوضحت وجهة نظرها الخاصة حول الموضوع، مشيرة إلى عدم اقتناعها بـ وجوب ارتداء خمار الوجه لكونه غير مذكور في القرآن الكريم ومبتدع من قبل البعض.

لقاء الخميسي ترد على انتقادات فيديو النقاب

وأكدت نجمة الدراما المصرية في ردها على المسيئين أن مشاركتها لـ فيديو النقاب، جاء على هامش إعجابها بـ فحواه ليس إلا، مشيرة إلى أنها لم تقصد الإساءة للمنتقبات أو المنادين بـ ضرورة التنقب.

مغردة:" أنا لم أنتقد النقاب، أنا شيرت فيديو عجبني، ودا رأيي الشخصي، لم أذم أحد، والأهم من ذلك، النقاب غير مذكور في القرآن وهو مبتدع ولايوجد آية في القرآن تأمر بـ النقاب".

وأشارت إلى ضرورة الفهم والاستيعاب وعدم التحريف عند الحوار أو الإضاءة على أية موضوع، معلقة:" لو كل واحد قرأ الكلام وفهم معناه ومحرفش فيه هـ نفهم بعض".

وجاء إيضاح الممثلة الشهيرة بعد سلسلة ردود هجومية طالتها على هامش الشريط المرئي الخاص بـ النقاب، تجاوزت النقد وصولاً إلى التدخل في خصوصيتها بـ سؤالها عن دينها ومعتقداتها.

وهو ما دفع نجمة مسلسل " سكر زيادة" إلى التشديد على ضرورة احترام الاختلاف ووجوب تقبل الرأي الآخر، حيث كتبت في معرض ردها على أسئلة ناشط:" يا أستاذي العزيز ديني لا يخصك، اعتقادي لا يخصك، أفكاري تخصني أنا فقط، لك أن تقبلها أو ترفضها بـ احترام ولك مني كل الاحترام فـ اختلاف الآراء لا يفسد للود قضية"..

وتابعت:" احترام الإختلاف واجب إنساني، لك ما لك وليِّ ما لي احترامك لـ نفسك يبدأ من احترامك للآخر أياً ما كانت أفكاره".

أعمال لقاء الخميسي

وعلى الصعيد الفني، حققت الفنانة لقاء الخميسي مؤخراً نجاحاً جماهيرياً من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل " إجازة مفتوحة" إلى جانب زميلها النجم شريف منير وكوكبة من مشاهير الفن المصري على رأسهم:" سميحة أيوب، دنيا ماهر، هشام إسماعيل، كريم أبو زيد، سامي مغاوري"، ويشار إلى أن العمل من تأليف أحمد محمود أبو زيد ومن إخراج محمد عبد الرحمن حماقي. 

النهضة نيوز