لا تنازلات.. كوريا الشمالية تحدد طريقها لحل مشاكلها

أخبار

كوريا الشمالية: لن نقدم أي تنازلات وسنحل المشاكل عبر الاعتماد على الذات والتنمية الذاتية

10 كانون الثاني 2023 11:43

أكد حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، بأن البلاد لن تقدم أي تنازلات في ما يخص مصالحها الأساسية وسيادتها وستحل جميع المشاكل بقوتها واعتمادها على الذات والتنمية الذاتية.

حيث أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، بأن حزب العمال الكوري الشمالي شدد على أنه "لن يقدم أي تنازلات أبدا في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية والسيادة والكرامة لبلدنا وشعبنا مهما كانت الصعوبات."

وأوضح الحزب الحاكم في كوريا الشمالية بأنه سيحل كل المشاكل بطريقته وقوته بناء على مبدأ الاعتماد على الذات والتنمية الذاتية."

واعتبر بأن الاتجاهات الخمسة لبناء الحزب في العصر الجديد التي قدمها زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والتي تضم بناء السياسة والتنظيم والأيديولوجيا والقواعد وأسلوب العمل، هي سلاح قوي للنضال.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يزداد في التوتر في منطقة شبه الجزيرة الكورية، جراء مواصلة بيونغ يانغ سياسة إطلاق الصواريخ بعد إطلاقها عددا قياسيا خلال العام الماضي.

كما زاد التوتر عبور خمس طائرات مسيرة من كوريا الشمالية في وقت سابق من الشهر الماضي الحدود بين الكوريتين واختراقها المجال الجوي الكوري الجنوبي، وإعلان سيئول بعد ذلك بأنها ردت على خرق كوريا الشمالية بالمثل، وبأنها أرسلت طائرتها المسيرة إلى بيونغ يانغ.

وفي وقت سابق من االشهر الحالي كشف الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول نيته تعليق الاتفاق العسكري المبرم بين الكوريتين في عام 2018، إن انتهكت كوريا الشمالية مجال بلاده الجوي مرة أخرى.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي رد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، على التصريحات الأمريكية حول إجراء المحادثات، بتأكيده عدم وجود حاجة لإجراء حوار مع الأعداء، في إشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها. 

المصدر: يونهاب