دعوى قضائية ضد ياسمين عز والأخيرة ترد بـ منشور

فن ومشاهير

ياسمين عز تتغاضى عن الدعوى القضائية المرفوعة بحقها وتنفعل إثر رسالة غامضة

12 كانون الثاني 2023 13:35

كشفت الإعلامية المصرية ياسمين عز عن تلقيها رسالة غامضة تشوبها الغرابة، بعد انتشار أنباء حول رفع رئيسة المركز الوطني لحقوق المرأة، دعوى قضائية ضدها بـ تهمة التحريض على العنف ضد المرأة.

ياسمين عز ترد بعد اتهامها بـ الترويج للعنف ضد المرأة

واختارت مقدمة برنامج " كلام الناس" الرد على فحوى الرسالة الغريبة، دون أن تكشف عما وردَّ في نصها أو هوية مرسلها، وذلك في منشور مطول عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك.

استغربت في مطلعها من الألفاظ والمصطلحات الواردة في الرسالة، لكونها مرسلة من شخص ذو نفوذ ويشغل منصباً رفيع المستوى، مؤكدة أن ما جاء في نص الرسالة الواردة إليها بعيد عن الموضوعوية، ويُعد فشة خلق وشخصنة.

حيث كتبت:" وصلتني رسالة غريبة.. حبيت الرسالة وهجاوب.. أولاً أستغرب من أن تكون الرسالة لـ منصب ينبغي أن تكون ألفاظه رفيعة المستوى.. متزنة الطرح.. تتسم بـ الموضوعية.. وليش فشة خلق والشخصنة والإنزلاق إلى ألفاظ لا تليق بـ المنصب الرسمي.. فما يروق لك أو لا يروق.. يمكنك أن تبحثيه في مجالسك الشخصية وليس مجلس رسمي".

وتابعت مطالبة المرسل بـ الإتزان والنقاش بـ موضوعية مدروسة بعيدة عن التسرع وعن منطق الرؤية الشخصية:" أقول.. يتحتم عليك الإتزان والموضوعية وعدم التسرع في إبداء رأي شخصي.. لايمت إلى ما يتطلبه المنصب من رقي في الطرح وفي العبارة".

وأضافت:" وقد قرأت الرسالة مراراً وتكرراً.. يمكن ألاقي فيها طرح موضوعي أتفق معه أو أختلف معه.. ولكني للأسف الشديد لم أجد.. عندما أطرح في هذا البرنامج آراء وموضوعات.. أنا أعلم جيداً أن هناك من يتفق ومن يختلف معها.. وهذه تماماً هي حرية الرأي الكفولة للجميع..".

واستطردت:" خصوصاً وأن البرنامج هدفه الأساسي هو الحفاظ على كيان الأسرة.. وإذا كان لدى صاحبة الرسالة اعتراض على الحفاظ على كيان الأسرة والمبادئ والأخلاقيات التي تربينا عليها.. هذا شأنها الخاص ولديها منبرها الذي تستطيع أن تقول فيه كما تشاء.. وأن تمارس فيه أفكارها الشخصية ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن المنصب الرسمي لاينبغي العبث به بـ آراء شخصية مع الاستغراب من جنوح مسؤولة إلى الهجوم والتجريح الشخصي دون مناقشة أي فكرة".

وأكدت ياسمين عز إلى أنها عاهدت نفسها منذ انخراطها في العمل بـ مجال الإعلام بـ محاولة تميم فكرة الاحترام المتبادل بين الأزواج بهدف إصلاح الأسرة للنهوض بـ المجتمع، بطريقة بسيطة بعيدة عن الإسفاف.

وطمأنت الإعلامية المصرية مرسلة الرسالة على حالها ومستقبلها، مضيفة:" أخيراً عايزاكِ تطمني عليَّ وعلى أولادي في المستقبل.. طول ما أنا حفيدة الحضارة والثقافة المصرية.. أنا بخير وأولادي في المستقبل.. أحفاد الحضارة والثقافة المصرية بخير".

ياسمين عز متهمة الترويج للعنف ضد المرأة

وكانت رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة نهاد أبو القمصان، قد تقدمت أمس الأربعاء بـ شكوى قانونية ضد مواطنتها الإعلامية ياسمين عز، اتهمتها فيها بـ الترويج للعنف ضد المرأة، مستندة في ذلك على نصائح الأخيرة التي عدتها نوعاً من أنواع تحريض النساء على قبول المذلة والإهانة، وذلك في شكواها ذات الرقم 1958/2023.

النهضة نيوز