كاتب وبطلة مسلسل " جوقة عزيزة" يردان على انتقادات الفنان ياسر العظمة

فن ومشاهير

نسرين طافش والكاتب خلدون قتلان يردان على انتقادات ياسر العظمة لمسلسل جوقة عزيزة

27 كانون الثاني 2023 11:21

أثارت تصريحات الفنان ياسر العظمة حول الدراما السورية حالة من الجدل على السوشيال ميديا، بعد أن قال أنها فقدت تميزها وأصبحت تحتضر، وذلك قبل أن يستعرض نقاط الضعف في أعمال درامية على غرار " جوقة عزيزة" للكاتب خلدون قتلان وبطلته النجمة نسرين طافش.

حيث قال:" بطلته مغنية وراقصة ومعها طبال، مسلسل ضعيف ويميل للتفاهة بـ الطرح، مو من بيئتنا وبعيد عنها، ما شفنا هيك شي بـ حياتنا، رقاصة وطبال ومسؤولين بحبوا الرقاصة، شو هـ الجفاف؟، وين الخلق والإبداع؟، مواضيع مسروقة من الفن المصري من زمان".


الكاتب خلدون قتلان يرد على ياسر العظمة

ورد الكاتب السوري خلدون قتلان على انتقادات الفنان القدير ياسر العظمة، مؤكداً أن نص العمل مستوحى من تاريخ سورية وبالتحديد من شارع البدوي الدمشقي، حيث كتب عبر صفحته الشخصية في فيسبوك:" إلى الكبير ياسر العظمة مع حبي"، وتابع:" عذراً أيها الشيخ الجليل فـ مفهوم الترند لا يليق بك، ولا بـ تاريخك، نحن لا نواجه أزمة نص بل أزمة قارئ لهذا النص وأزمة فهم لما يحتويه النص من رسائل".

وأضاف:" أدعوك أيها الجميل إلى الاتصال بـ الدمشقي العتيق الدكتور سامي مبيض المؤرخ والباحث المختص في التاريخ عله يرشدك إلى ما قدمه ( مسلسل بطلته مغنية وراقصة ومعها طبال)، حسب وصفك من رسائل أو عله ينعش ذاكرنك ويدلك على شارع البدوي الدمشقي، او عساه يشرح لك أهمية البحث التاريخي الذي قدمه نص جوقة عزيزة في جريمة".

وأضاء السيناريست السوري على الجريمة الكبيرة التي احتواها نص العمل، قائلاً:" جوقة عزيزة فيه جريمة مقتل فتى الشام فوزي الغزي الذي ذكرته في بداية حوارك مع الأصدقاء في كل مكان، وهذا إن دل فت يدل على أنك تهاجم أعمال لم تشاهدها".

واتهم الكاتب خلدون قتلان مواطنه بـ محاربة الدراما السورية لزيادة رصيده، والنيّل ممن عملوا وفق الظروف القاسية داخل البلاد المكلومة بـ فعل سنوات الحرب، وكتب:" فعلاً يا استاذ درامانا ليست بخير، فـ كبارها كـ شخصكم الكريم، لم تعلمهم التجربة المصرية احترام نتاج أعمال تقدمها دراما بلدهم التي قدمتها إلى الجمهور العربي".

وأضاف:" كل ما تحاول فعله الآن أيها المحترم هو مهاجمة دراما بلاد أنهكتها الحرب، طمعاً في زيادة رصيدك على حسابنا، ولكنك يا معلم فعلياً تنتقص رصيدك، والفخر لنا يا استاذ كل الفخر فـ لقد صنعنا دراما من دمشق وفي زمن الحرب والحصار والدمار، بينما كنتم ترسلون للشام نسمات الشوق من مصر العربية وعبارات الحنين من مركب السنونو المهاجر".

نسرين طافش ترد على تصريحات ياسر العظمة

بدورها، ردت الفنانة نسرين طافش بطريقة غير مباشرة على هجوم مواطنها الممثل ياسر العظمة، عبر تغريدة مقتضبة، أعلنت فيها تكريمها بـ جائزة أفضل ممقلة عربية عن دورها في مسلسل جوقة عزيزة، مُعلقة:" سعيدة بـ تكريمي بـ جائزة أفضل ممثلة عربية عن دوري في مسلسل جوقة عزيزة في ملتقى التميز والإبداع العربي".

جدير بـ الذكر أن حلقة " دراما يا دموع العين دراما" التي تناول خلالها الفنان ياسر العظمة الدراما السورية، تصدرت قائمة التريند في سورية وقسمت آرء النقاد والصحافيين والجمهور. 

النهضة نيوز