أطباء الأمراض الجلدية: تجنبوا أخطاء العناية بالبشرة

منوعات

نصائح أطباء الجلدية للوقاية من أخطاء العناية بالبشرة أبرزها تجنب علاج تعرق الوجه بمضادات التعرق

16 تموز 2023 16:14

هل يجب استخدام مزيل العرق على وجهك لوقف التعرق؟ يقول الخبراء، آمل ألا تفعلوا ذلك، على الرغم من أن المليارات من متابعي تيك توك TikTok يفعلون ذلك في الصيف.

يتذمر أطباء الأمراض الجلدية عندما يرون أحدث اتجاهات العناية بالبشرة التي لا أساس لها من الصحة وهي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والآن، هناك أسطورة حديثة لاحظها الخبراء هي مقطع فيديو منتشر بقوة يقول أن وضع مزيل العرق على وجهك يمنع التعرق في الصيف والذي يمكن أن يفسد مكياجك.

أضرار وضع مزيل العرق على الوجه

وأشارت "وومن وير ديلي" إلى أن هذه الخطوة التي نشرتها الشخصية التلفزيونية البريطانية "أوليفيا أتوود"، قد حققت أكثر من 1.4 مليار مشاهدة، ويقول طبيب الأمراض الجلدية الحاصل على شهادة البورد، الدكتور جوشوا تسايتشنر أن "وضع مزيل العرق على الوجه قد يسبب تهيج الجلد أو انسداد المسام، مما يسبب البثور"

في ما يلي المزيد من الأخطاء الشائعة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة:

1-لا تفرط في التقشير: يعتقد الكثير من الناس بشكل خاطئ أن البثور ومشاكل بشرتهم ناتجة عن "اتساخ" الجلد، لكن الإفراط في التقشير غالباً ما يجعل الأمور أسوأ لأنه يضر بحاجز الجلد، افعل ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع فقط.

2-لا تنس تنظيف هاتفك وأكياس الوسائد: يقول الخبراء أن هذه الأشياء يمكنها أن تجمع البكتيريا وبقايا منتجات الجلد والشعر التي يمكن أن تهيج الجلد، اغسلي فرشاة المكياج كل أسبوع للتخلص من البكتيريا التي قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب أو العدوى.

3-تجنب الاستحمام الطويل: أشار طبيب الأمراض الجلدية الدكتور مايكل إتش غولد إلى أن الحمامات الطويلة والفاخرة ليست جيدة لبشرتك، وأضاف "الماء يمكن أن يسبب جفاف الجلد بشكل مفرط، أوصي بالدخول والخروج من الحمام أو الاستحمام بسرعة، وأؤكد على التجفيف الجيد واستخدام مرطب موصى به من قبل أطباء الجلدية".

4-عدم استخدام المنتجات منتهية الصلاحية: إن استخدام المنتجات بعد تاريخ بيعها يعني أنها قد لا تكون فعالة ويمكن أن تسبب تهيج الجلد.

5-لا تتعرض للشمس لفترة طويلة: من المثير للدهشة أن الكثير من الناس ما زالوا يعتقدون أنهم إذا وضعوا واقياً من الشمس، فلا بأس من البقاء في الشمس لساعات، ولكن ليس الأمر كذلك، كما تقول الدكتور هادلي كينغ، طبيبة الأمراض الجلدية الحائزة على جوائز من مدينة نيويورك:

"لا يوجد شيء اسمه اسمرار صحي، إنها آلية دفاعية تبدأ عندما يتضرر الحمض النووي لخلايا بشرتك بسبب الأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان والشيخوخة المبكرة للجلد".

6-توقف عن محاولة علاج الشامات في المنزل: يقول الدكتور بريان هيبلر، طبيب الأمراض الجلدية والتجميلية في مانهاتن، والحاصل على شهادة البورد والباحث في جامعة هارفارد، أن العلاجات المنزلية لإزالة الشامات يمكنها أن تسبب حروق كيميائية في الجلد وتؤدي إلى التندب والعدوى.

وأضاف: " حال كان السبب هو سرطان الجلد، فقد لا يكون المريض قد أزال جميع الخلايا السرطانية، ويمكن أن يعود السرطان أو يستمر في النمو تحت الجلد مع خطر الانتشار".

المصدر: موقع نيوز ماكس