محمد صلاح لم يسلم بعد تضامنه مع أهالي غزة

فن ومشاهير

محمد صلاح يثير سخط حفيظ دراجي ويستفز كريم العدل بعد دعمه لفلسطين

19 تشرين الأول 2023 15:54

أعرب لاعب كرة القدم المصري العالمي محمد صلاح، مساء أمس الأربعاء، عن ألمه بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، وناشد دول العالم الاتحاد والاتفاق لوقف المجازر التي تطال أسراً كاملة في قطاع غزة.

محمد صلاح يناشد العالم لوقف المجازر في غزة

حيث أطل في شريط مصور عبر حساباته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، وقال: " ليس من السهل أبداً الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة".

وأشار إلى الممارسات الغاشمة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة: " شهدنا في الأيام السابقة عنفا شديدا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع. جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

وناشد العالم الدخل لوقف المجازر التي تطال أهالي القطاع، مضيفاً: " يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، ويمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى".

وأكد محمد صلاح في ختام كلمته على ضرورة العجلة في تقديم المساعدات الطبية والغذائية للفلسطينيين في القطاع، قائلاً: " يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود.

وعلى الرغم من التفاعل الكبير الذي حظيَّ به فيديو نجم ليفربول، إلا أنه أزعج شريحة واسعة من النشطاء والمشاهير العرب، باعتبارهم أنه لم يذم الاحتلال الإسرائيلي ولم يلقي باللوم على الصهاينة، الأمر الذي يدعم الرواية الغربية حول تسبب حماس في زهق أرواح المدنيين الفلسطينيين في القطاع، ويدعم رواية استهداف المقاومة في غزة للمدنيين عند المستشفى الأهلي المعمداني.

حفيظ دراجي ينتقد محمد صلاح

ومن أبرز المشاهير الذين انتقدوا كلمة محمد صلاح المتأخرة، المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، والمخرج المصري كريم العدل اللذان أسفا لعدم دعمه المباشر لدولة فلسطين، وشجبه للكيان الإسرائيلي الغاصب.

حيث غرد حفيظ دراجي: " ليته بقي صامتاً على أن يقول ليس من السهل الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، ويقول لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة، دون أن يبدي تعاطفه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني ويدين العدوان.. الحياة مواقف يا محمد.. وموقفك تأخر كثيراً، و لم يكن في مستوى عظمة مصر وشعب مصر للأسف..".

كريم العدل يوجه رسالة إلى محمد صلاح

بينما كتب المخرج الشاب كريم العدل: " لازم تبقى فاهم إن نحن لما كنا نقول لك اطلع اتكلم.. ما كنا عايزين تتكلم عشان تقول لهم إنك بتدين وبتشجب.. وما كنا عايزين تقول لهم إنه صعبان عليك الأطفال.. ولا كنا عايزينك تتكلم عشان تريحنا وخلاص".

وأوضح: " نحن كنا عايزينك تقول على ولاد الوسخة ولاد وسخة.. كنا عايزين تقول لهم بالفم المليان أنا بدعم الشعب الفلسطيني ضد دولة الاحتلال قاتلة الأطفال.. تقول إنه في إبادة جماعية بتحصل لشعب فلسطين.. تقول إنه قطع المياه والكهرباء والأكل وكل اللي بيحصل ده جريمة حرب، كنا عايزينك تتكلم وأنت حامل علم فلسطين".

واستطرد: " أقول لك، بلاش كل ده، كان كل طموحنا تحط علم فلسطين في صورة الملف على كل وسائل التواصل الاجتماعي، عشان يشوفها الـ 60 مليون اللي عندك زي عمرو دياب، مثلاً هو ما طلعش اتكلم ولا كتب حاجة، بس حاطط علم فلسطين، منور كل حساباته على السوشيال ميديا".

واختتم كريم العدل رسالته إلى محمد صلاح، قائلاً: " عموماً.. شكر الله سعيكم يا سيدي، ما تقول حاجة تاني بقى من فضلك".

النهضة نيوز