حزب الله

أخبار

الاشتباكات تتواصل في شبعا.. حزب الله اقتحم الحدود بعدة مجموعات

فريق التحرير

27 تموز 2020 16:47

قالت القناة 13 العبرية أن الحدث الأمني الذي شهدته الحدود اللبنانية خطير جداً، ووفقاً للقناة العبرية فإنه في تمام الساعة 3:35 أطلق مقاومو حزب الله صاروخاً مواجهاً تجاه قوة إسرائيلية في مزارع شبعا، قبل

قالت القناة 13 العبرية أن الحدث الأمني الذي شهدته الحدود اللبنانية خطير جداً، ووفقاً للقناة العبرية فإنه في تمام الساعة 3:35 أطلق مقاومو حزب الله صاروخاً مواجهاً تجاه قوة إسرائيلية في مزارع شبعا، قبل أن تقوم قوات الاحتلال باستهداف خلية حزب الله التي نفذت العملية، وفق ما قاله الاعلام العبري. 

ووفقاً للإعلام العبري فإن الاشتباكات دارات بين جنود حزب الله وجيش الاحتلال عند أكثر من نقطة، فيما باشرت المدفعية الاسرائيلية قصف عدداً من النقاط في مناطق جنوب لبنان.

وفي غضون ذلك، دوت صافرات الانذار في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، ووفقاً لمراسل القناة 13 نير دفوري فإن الاشتباك لازال قائماً بين عدة مجموعات من حزب الله وجيش الاحتلال في عدد من النقاط.

وأورد موقع كان العبري، أن الحدث بدأ بعد اطلاق حزب الله صاروخ كورنيت واحد بتجاه دبابة إسرائلية، رداً على اغتيال اسرائيل أحد عناصره في سوريا، بعد ذلك، أطلق المقاومون النار بتجاه سيارة اسرائيلية في منطقة جبل الشيخ شمال فلسطين المحتلة.

وقد أمر جيش الاحتلال المستوطنين بالبقاء في الملاجئ إلى حين انتهاء الحدث.

النهضة نيوز - بيروت