الجيش السوري يحرر خان العسل والراشدين 4 غرب حلب

استأنفت وحدات الجيش السوري أمس عملياتها في الجانب الشرقي من الطريق الدولي حلب-دمشق حيث حررت منطقة خان العسل وحي الراشدين 4 بعد عمليات مكثفة ضد تجمعات المسلحين وقضت على آخر تجمعاتهم في تلك المنطقة.

وقالت وكالة "سانا" الحكومية إن وحدات الجيش نفذت عمليات مركزة ضد إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به غربي مدينة حلب أسفرت عن دحرهم من منطقة خان العسل  و حي الراشدين 4 باتجاه الريف الغربي وإيقاع الكثير من القتلى في صفوفهم في حين تواصل وحدات من الجيش تعزيز انتشارها في محيط الطريق الدولي حلب-دمشق في قرى وبلدات ايكاردا والزربة بعد تحريرها من الإرهاب.

وفى ريف إدلب تصدت وحدات الجيش لهجوم كبير شنه مسلحو “النصرة” بدعم من القوات التركية على محيط بلدة النيرب غرب بلدة سراقب حيث قال مصدر عسكري.. " إنه في نحو الساعة 30ر11 من صباح أمس أصيبت إحدى حواماتنا العسكرية بصاروخ معاد فوق منطقة النيرب فى ريف إدلب الجنوبى حيث تنتشر التنظيمات الإرهابية المدعومة من تركيا وأدى ذلك إلى سقوطها واستشهاد طاقمها.

وحررت وحدات الجيش خلال اليومين الماضيين عدة قرى وبلدات بالقرب من الطريق الدولي شملت والزربة والبرقوم والبوابية والكسيبية وتل حدية ومركز البحوث الزراعية "ايكاردا" بالإضافة لقرى قناطر وكفر حلب وكمارى بعد معارك عنيفة مع المسلحين.

النهضة نيوز - دمشق