رائد فضاء يدفع حياته ثمن محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ

مايك هيوز

لقي مهندس أمريكي مصرعه اليوم جراء محاولة إطلاق فاشلة لصاروخ يدوي الصنع صممه بنفسه كان ينوي التوجه به إلى الفضاء لتأكيد نظريته بأن الأرض ليست كروية بل مسطحة.
وتظهر اللقطات الدراماتيكية المنشورة على الإنترنت لحظة إطلاق الصاروخ ومظلة يبدو أنها فتحت قبل الوقت اللازم، ما أدى إلى سقوط هيوز من ارتفاع عال على الأرض.
وأفادت تقارير صحفية أمريكية بأن مايك هيوز المعروف بـ"مايك المجنون" والبالغ من العمر 64 عاما توفي جراء محاولة إطلاق فاشلة للصاروخ الذي كان ينوي أن يصعد بواسطته إلى ارتفاع 1.5 كيلومتر، وذلك في منطقة صحراوية قرب مدينة بارستاو في كاليفورنيا أمس السبت.


Mad Mike Hughes just launched himself in a self-made steam-powered rocket and crash landed. Very likely did not survive. #MadMike #MadMikeHughes https___t.co_svtviTEi8f.TWsaver.com.mp4

وأكد والدو ستاكس الذي كان يتعاون مع هيوز في تحضير الإطلاق أن التجربة فشلت والمهندس مايك لقي مصرعه، دون شرح مزيد من التفاصيل.
وكان "مايك المجنون" الذي أعرب مرارا عن ثقته بأن الأرض مسطحة وأبدى نيته التوجه إلى الفضاء لتأكيد ذلك، قد نجح عام 2018 في إطلاق نفسه إلى ارتفاع 570 مترا في عملية مماثلة وهبط بشكل حاد في صحراء موهافي.

النهضة نيوز - بيروت