أخبار

الصحة العالمية.. من الممكن احتواء فيروس كورونا

25 شباط 2020 11:38

أكدت منظمة الصحة العالمية أن انتشار فيروس كورونا المستجد والذي تم الكشف عنه في ديسمبر /كانون أول الماضي في مدينة ووهان الصينية بدأ يأخذ منحنى تنازليا على نحو مضطرد. ونقلت وسائل إعلام صينية عن المدير

أكدت منظمة الصحة العالمية أن انتشار فيروس كورونا المستجد والذي تم الكشف عنه في ديسمبر /كانون أول الماضي في مدينة ووهان الصينية بدأ يأخذ منحنى تنازليا على نحو مضطرد.
ونقلت وسائل إعلام صينية عن المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس قوله عقب اختتام اجتماع فريق الخبراء المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين لدراسة ميدانية في الصين: "إن الرسالة الهامة التي تبعث على الطمأنينة لكل الدول هي أنه من الممكن احتواء الفيروس الخطير"
وأضاف إن الفريق المشترك زار مقاطعات صينية عدة وتوصل إلى مجموعة من النتائج التي أسفرت عنها التدابير المتخذة للحد من انتقال عدوى الفيروس وتداعياته مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج في وقت لاحق اليوم.
وأكد غيبريسوس أن المرض بلغ ذروته في الفترة بين الـ 23 يناير/كانون الثاني الماضي والثاني من شهر فبراير/شباط الجاري في الصين لافتا إلى أنه منذ ذلك الوقت وهو يأخذ منحنى تنازليا على نحو مضطرد.
وأكدت منظمة الصحة العالمية أمس أن الإجراءات التي اتخذتها الصين لمكافحة فيروس كورونا أنقذت مئات الآلاف من الإصابة بالمرض.

النهضة نيوز - بيروت