ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا في تركيا

أعلن وزير الصحة التركي فاهرتين كوكا أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي الجديد Covid-19 قد ارتفع ليصل إلى 18135 حالة حتى مساء اليوم، بزيادة وصلت إلى 2456 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما ارتفع عدد القتلى إلى 356 شخص بزيادة 79 شخص منذ يوم أمس.

ونشر فاهرتين كوكا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رسماً بيانياً يوضح أحدث الأرقام حول الإصابات وحالات الوفاة في عموم تركيا.

ووفقا للرسم البياني، فقد ظهرت 18757 نتيجة اختبار أجرته تركيا يوم أمس، وخروج 415 شخصاً بعد تعافيهم من المستشفيات منذ بداية تفشي المرض في البلاد.

كما وتم حسب الرسم البياني إدخال ما مجموعه 1884 شخصاً إلى المستشفى على مدار الوباء، منهم 1101 شخصا يرقدون في العناية المركزة.

وقال الوزير كوكا: "لقد زاد عدد اختباراتنا بأكثر من 4000 اختبار مقارنة بالأمس، حيث انخفضت نسبة الحالات الإيجابية مقارنة بعدد الاختبارات التي قمنا بها. كما أن 82 مريضاً جديداً قد تعافوا وأن 82 % ممن توفوا خلال الـ 24 ساعة الماضية هم أشخاص فوق سن الستين".

والجدير بالذكر أن الوزير قد أكد اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا التاجي في تركيا بتاريخ 11 مارس.

وبحسب الخبراء الأتراك، إن هذه الزيادة الهائلة في عدد الحالات المؤكدة تشكل خطراً كبيراً على الشعب التركي وسط هذه الجائحة العالمية، خاصة وأنه قد كان هناك ادعاءات بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجيCOVID-19 أعلى بكثير مما تم الإعلان عنه رسميا من قبل الحكومة التركية، لأن العديد من الحالات تمر دون أن يلاحظها أحد بسبب عدم إجراء الاختبارات على نطاق واسع.

النهضة نيوز